التخطي إلى المحتوى
وزارة الداخلية القبرصية مقتل أربعة مصريين فى حريق كبير بغابات قبرص 
مقتل أربعة مصريين فى حريق كبير بغابات قبرص 

من خلال النظر و المتابعة للكارثة التى حدثت فى قبرص باستعال الحرائق بصورة ضخمة حيث أوفد إلينا من مصادر على وفاة أربع مصريون من خلال ما جاء من التفاصيل التالية .

حريق غابات قبرص يشتد ومقتل أربعة أفراد يتخيل أنهم مصريون

عثرت السلطات الامنية لوزارة الداخلية للبلاد القبرصية، اليوم يوم الاحد، على أربعة جسامين لضحايا مفقودين في الحريق الذي إشتعل في غابات قبرص يوم البارحة يوم السبت، يتصور أنهم مصريون.

وتحدث وزير داخلية قبرص، نيكوس نوريس "إن كل الدلائل توميء إلى أنهم الشخصيات الأربعة المفقودون منذ البارحة"، استنادا لما نقلته وكالة "رويترز".

وتم إيجاد المعتدى عليهم، الذين يتخيل أنهم مصريون، قرب مكان أودو الجبلية إلى الشمال من مدينتي ليماسول ولارنكا.

واستعر الحريق لليوم الـ2 على التتالي في قبرص ودمّر مساحات ضخمة من الغابات بعدما تسببت رياح ذات بأس ودرجات سخونة مرتفعة في نشوبه، إذ وصفه واحد من المسؤولين بأنه الأسوأ تماما.

وأثر الحريق، على 10 إحتشادات سكنية على أقل ما فيها بمساحة خمسين كيلومترا مربعا في سفوح سلسلة مناطق جبلية ترودوس، وهي مساحة من غابات الصنوبر والشجيرات الزاخرة.

وقالت مفوضية الاتحاد الأوروبي إن طائرات لمقاتلة الحرائق خرجت من اليونان لمجابهة للنيران وإن إيطاليا تنوي كذلك إرسال رجال إخماد"، مثلما قد عزمت إسرائيل إرسال طائرتين اليوم لمساعدة قبرص في إطفاء الحرائق.

وتحدث مدير هيئة الغابات في قبرص، شارالامبوس ألكسندرو في تصريحاته لتلفزيون "أوميغا القبرصي": "ذاك أسوأ حريق غابات في تاريخ قبرص".