التخطي إلى المحتوى
المواطنون يحتفلون بقرار إلغاء إلزامية الكمامات الواقية في الأماكن العامة المفتوحة و عودة الحياة لمسارها الطبيعى 
قرار إلغاء وجوب إلزام الكمامات الواقية

تناولات وكالات الاخبار المحلية و العالمية منها احتفال المواطنون و المقيمون بهذه الاماكن بقرار نزع الكمامة و عدم لبسها من جديد .

احتفل عشرات الأفراد في ساحة بويرتا ديل سول بالعاصمة الاسبانية مدريد بقرار إدارة الدولة الغاء فريضة الكمامات في المقار العامة المفتوحة.

وخلع المحتفلون الأقنعة الواقية وقتما دقت الساعة في المجال الإسباني المشهور الثانية 10 من صبيحة يوم السبت وهو توقيت دخول مرسوم إعزاز المنع وقت التطبيق.

وتشهد البلاد حديثا هبوطا في أعداد حالات الاصابة بفيروس Covid 19 في متنوع إسبانيا. و لاقى ذاك الأمر التنظيمي ترحيبا واسعا من قبل المدنيين والسياح بنفس الدرجة.

وتحدث سيرجيو مورال، أستاذ إسباني، وفي النهاية "أشعر بالحرية" حتى الآن عام عصيب جداً.

وأفصح رئيس مجلس الوزراء الإسباني بيدرو سانشيز قبل أسبوع، إن بلاده ستنطلق بعد وقت قريب في تخفيف النُّظُم المرتبطة بارتداء الكمامات الطبية الواقية من فيروس كوفيد 19، ابتداء من الـ 26 من حزيران/ الحاضر.

وسوف يسمح للشخصيات بالتنقل دون الاحتياج إلى ارتداء الكمامة بالخارج مع ضرورة حماية وحفظ مسافة 1.5 متر بين الشخصيات

ويقال أن إسبانيا تجيز بدخول السياح الذين تلقوا اللقاح المرخص من التحالف الأوروبي إلى أراضيها، ولن يكون من الملزم عليهم تقديم امتحان كوفيد سلبي أو الصخر الصحي.

أما فيما يتعلق للوافدين غير الملقحين، فيجب عليهم إبداء نتيجة "بي سي آر" سلبية قبل يومان من ميعاد السفر.

وأتى ذلك الأمر التنظيمي، بعدما طالبت جهات غفيرة أثناء الأسابيع الأخيرة، إدارة الدولة اتخاذ مرسوم إزالة إلزامية ارتداء الكمامات في المواضع العامة.