التخطي إلى المحتوى
مجلس الوزراء يعتمد قرار إلفاء وجوب إرتداء الكمامة بالشوارع الخميس المقبل
عودة الحياة لطبيعتها

الجمهورية الغرنسية تلغي قرار وجوب ارتداء الكمامات أثناء أوقات التجول و السير بالشوارع اعتبارا من الخميس المقبل  وترفع  قيود حظر التجول الليلي  الجزئى بداية من يوم الأحد .

فى سياق المشهد المنتظر و الذى يخطرببال كل فرد و شخص من مدة طويلة طال على سنتان حيث قررت السلطات الفرنسية اليوم الأربعاء على إلغاء قرار الابلتزام الواجب حول ارتداء الكمامات بطرقات و ممرات الشوارع اعتبارا من يوم الخميس، كما تم الاقرار على إلغاء قرار حظر التجول الليلي بدءا من يوم الأحد القادم .

حيث أفصح رئيس الحكومة لدى البلاد الفرنسية جان كاستكس الذي نوه بتطبيق هذا القرار، علما على أنه جاء بناء على التعافى الملوس بشدة حول الوضع الصحي واصفا اياه "بوتيرة أسرع مما كنا نتطلع ".

أفصح اليوم رئيس الوزراء للعاصمة الباريسية الفرنسية جان كاستكس اليوم بالافراج على قرار ينص على إلغاء وجوبية ارتداء الكمامات في الشوارع بداية من يوم الخميس، إلا في ظروف خاصة مثل أماكن التجمعات أو الأماكن المزدحمة أو أماكن الملاعب و الاماكن التى تحوت تجمعات .

و فى صعيد الحدث كذلك حيث أعلن رفع حظر التجول المحدد عند الساعة الحادية عشرة من مساء يوم الأحد المقبل. و اشار أيضا رئيس الوزراء عقب انعقاد مجلس الدفاع الفرنسى و مجلس الوزراء أن هذا القرار تم الاتفاق عليه لأن الوضع الصحي للجائحة و الفرنسى عامة يسير فى هذا الصدد "يتحسن بوتيرة أسرع مما كنا نأمل".

وأشار رئيس مجلس الوزراء إلى أن حوالي خمسة و ثلاثون مليون فرنسي يعتقد أن يكونوا قد تلقوا تطعيم كامل بحلول نهاية شهر آب/أغسطس، ومن المفترض أيضا إعطاء أربعون مليون جرعة أولى بحلول التاريخ ذاته .