التخطي إلى المحتوى
بسبب تفشي دلتا كورونا ... إغلاق كلى في سيدني لمدة  14 يوم من اليوم 
إغلاق كلى في سيدني لمدة  14 يوم من اليوم 

فرضت أستراليا، اليوم يوم السبت، إغلاقاً تاماً لوقت أسبوعين في جميع مناطق بلدة سيدني وضواحيها من شدّاء تفشي فيروس كوفيد 19 .

رئيسة وزراء ولاية نيو ساوث ويلز فى استراليا ، غلاديس بريجيكليان، تحدثت إنه سوف يتم إلزام عزل عام حاد على سيدني لفترة أسبوعين، ابتداءً من عشية اليوم يوم السبت.

ونوهت بريجيكليان بحسب جرنال الكلام، على أن ذاك يجيء في مسعى من السلطات لاحتواء تفشٍ متعجلٍ الانتشار لسلالة دلتا شديدة العدوى من فيروس كوفيد 19 في أضخم مدن أستراليا.

ويسري فعليا عزل عام على أكثر من 1,000,000 فرد في وسط بلدة سيدني والضواحي الشرقية للمدينة نتيجة لـ تفشي كارثة كوفيد-19، إلا أن السلطات الصحية أفادت إنها بحاجة إلى توسيع ذاك حتى الآن إلحاق عدد أضخم من الرضوض بالوباء.

وتحتسب القيود المفروضة على سيدني، التي يسكن فيها زيادة عن 5 ملايين نسمة، هي الأحدث في سلسلة من نشاطات الإقفال القصيرة، لكنها الصارمة التي تم فرضها في المدن الأسترالية في الأشهر الأخيرة لمقاتلة تفشي فيروس Covid 19.

وقد كانت بلدة سيدني قد أعادت تكليف قيود، يوم الاربعاء الفائت، لاحتواء انتشار متنامي لمتحورة دلتا شديدة العدوى من فيروس كوفيد 19، وفرضت وحط الكمامات في مواضع الجهد، فيما أقفلت ولايات متاخمة حدودها.

وتوسعت آخر بؤرة لتفشي الفيروس في ولاية نيو ساوث ويلز، الولاية الأكثر سكاناً في أستراليا وتحوي معها سيدني، إلى ما يزيد عن ثلاثين جريحاً طوال أسبوع، ما صرف نيوزيلندا إلى تعطيل السماح بالسفر دون الخضوع لحجر صحي.