أخيرا قرار بالسفر بدون بدون حجر  " مفاجأة " و عودة الحياة أخيراً
أخيرا قرار بالسفر بدون بدون حجر " مفاجأة " و عودة الحياة أخيراً

أخيرا قرار بالسفر بدون التعرض لحجر صحى مؤسسى " مفاجأة "

تم الإفصاح عن القرار الذى ينص على السفر بلا قيود أو بالحجر الصحى و فق ما هو تالِ .

حتى الآن حصولك على التطعيم .. كيف تدبر للسفر من دون حجر صحى مؤسسى  إلى دول العالم ؟

هل حصلت على التطعيم بجرعتي من لقاح كوفيد – 19، وتود السفر والتمتع بأجازة بالخارج؟ .

في التقرير اللاحق، سنلخص لك الدول التي تجيز للمطعمين بالدخول إليها من دون تحليل كوفيد-19 وبدون حجر صحى .. وايضاً الأعمال الاحترازية المتبعة لتأمين الأطفال..


الدول التي تتيح للمطعمين بالدخول إليها من دون تحليل وبدون صخر صحي

التحالف الأوروبي

أقرت دول التحالف الاوروبي على تخفيف قيود السفر اعتبارا من الأضخم من تموز الآتي، بما يجيز للسائحين الذين تلقوا جرعات التطعيم كاملة تجنب الفحوص أو القرميد الصحي بجانب توسيع لائحة أنحاء التحالف الاوروبي التي يُعد السفر منها آمنا.

ووافقت مفوضية الاتحاد الأوروبي على أمر تنظيمي منصوص به على أنه باستطاعة من تلقوا جرعات التطعيم كاملة على مجال 14 يوما السفر بحرية من جمهورية عضو بالاتحاد إلى أخرى ، مثلما يمكن للزوار الذين حصلوا على شهادات تلقيهم اللقاح من دول أخرى القدوم إلى التحالف الأوروبي كذلك .

المملكة المتحدة

يدرس المسؤولون في المملكة المتحدة خططاً لفتح السفر العالمي في مواجهة أفراد الرحلة الذين حصلوا على التطعيم كاملاً، الأمر الذي يجيز استئناف حركة السياحة إلى ما يزيد عن 150 جمهورية ومنطقة بشأن العالم، من داخلها سوق أميركا الحيوية وعدد محدود من الوجهات الأكثر شهرة في أوروبا.


وأفادت وكالة بلومبيرغ، فإن الشخصيات الذين حصلوا على جرعتي اللقاح المضاد لمرض كوفيد - 19 لن يحتاجوا للخضوع لحجر صحي لدى الرجوع من الدول ذات عدم الأمان المعتدل.

مجلس التعاون

صار بإمكان مواطني دول مجلس التعاون الخليجي السفر والتحرك عبر المداخل داخلها حتى الآن توحيد أفعال دخولهم، باستعمال التطبيقات الأصلية المعتمدة والتي تبرز الوضعية الصحية من فيروس Covid 19 والتطعيم في مواجهة الفيروس، ومن ضمنها "احتراز" المرخص بشكل رسميً في جمهورية دولة قطر .

ويقوم مجلس التعاون على توحيد ممارسات دخول المدنيين عبر المداخل بدوله، وتنشيط دراسة تحليل التسلسل الجيني لعينات (كوفيد-19).


سيشيل

حرصًا منه على إرجاع إحياء قطاع السياحة، بدأ ذلك الأرخبيل المدهش قبالة سواحل إفريقيا في الترحيب بالزوار من كل قسم من العالم ، ما دام أنهم خضعوا لاختبار "بي سي آر" سلبي تم إجراؤه إبان 72 ساعة من الخروج من، فلا طلب للحجر الصحي.

جزر المالديف

أرخبيل شهير أحدث في المحيط الهندي، المعلوم بالعطلات المثالية والهادئة والفاخرة ، وتستقبل البلد الراحلين بلا مطالبة أولئك الذين تم تطعيمهم بالقرميد ، وما تزال شهادة PCR الهدامة الصادرة قبل ما لا يزيد عن 96 ساعة من الخروج من مطلوبة لكل المسافرين غير المطعمين

دولة المملكة الأردنية الهاشمية

أفصحت وزارة الصحة الأردنية إعفاء أفراد الرحلة القادمين من وافرة دول إلى دولة المملكة الأردنية الهاشمية عبر البوابات الجوية من تصرف تحليل (PCR) ضِمن دولة المملكة الأردنية الهاشمية، والاكتفاء بالفحص الذي أجري لهم من الدولة القادمين منه، بجوار شهادة تطعيم بجرعتي لقاح مقلوب لفيروس كوفيد 19، والتسجيل في منبر (visit Jordan).

لا إرتباك عند المطعمين

يقول متخصصون الصحة : إذا كنت قد تلقيت لقاحا كاملا، خاصة اللقاح من جرعتين "فلا تقلق فيما يتعلق متغير دلتا في إطار سلاسل كورنا"

وأظهرت دراسة قريبة العهد لمراكز إحكام القبضة على الأمراض والوقاية منها أن أمصال فايزرـبيونتك ومودرنا تحد من عدم أمان السحجة بأي من أنواع الفيروس بمقدار 91% للأفراد الذين تم تطعيمهم تماماً. مثلما أن كمية محددة إحدى لقاح جونسون آند جونسون ناجعة بمعدل 66% في الوقاية من العدوى.

ووفقاً لصحيفة نيويورك تايمز من المحتمل أن يلتقط الأفراد الذين تم تطعيمهم العدوى، إلا أن حالات حدوث ذاك متدنية جدا، وحتى لو أصيبوا بالعدوى، فمن غير المرجح أن يصابوا بالمرض.

ويوصى المختصون بالاستمرار في اتباع بروتوكولات السلامة مثل ارتداء قناع والتباعد الاجتماعي وتجنب المقار المقفولة المدججة وسيئة التهوية، وإذا تم تطعيمك، غير أن جهاز المناعة لديك هش جراء ظرف طبية أو جراء عدد محدود من العقاقير التي تتناولها، فيجب أن تولي انتباهها خسر لا تكون محميا على أكمل وجه، وفي التتمة يشاهد المختصون أنه لتأمين نفسك كمسافر الحل هو تلقي التطعيم لأن ذلك يجعل احتمال التعرض لفيروس دلتا أصغر خطورةً

ماذا عن أطفالي؟

يقدم نصح المتخصصون – بحسب نيويورك تايمز – لو كان أطفالك أضخم من 12 عاما، فقم بتطعيمهم، بل فيما يتعلق للذين تقل أعمارهم عن هذا، ولا يمكن لهم الاستحواذ على اللقاح، فإنه يقترح الاستمرار في اتباع نُظم ارتداء الأقنعة والتباعد الاجتماعي. فتلقيك للقاح من الممكن أن يعاون في تأمين أطفالك.

وشدد أن "أبرز شيء نستطيع القيام به للدفاع عن الأطفال دون سن 12 هو الحرص على أن جميع من حولهم، وجميع البالغين، قد تم تطعيمهم. وهنالك دليل جيد بشكل كبير على أساس أنه وقتما ينهي تطعيم البالغين، تتدنى أعداد كدمات الأطفال".