التخطي إلى المحتوى
وفاة وإصابة 10 أشخاص جراء زلزال في جزيرة بالي ... زلزال أخر يضرب تركيا
خسائر بشرية بسبب زلزال قوى

أعلن اليوم فى خبر عاجل ونبأ أفضى علينا اليوم بالحزن الشديد و بكاء مستمر من جانب المنكوبين جراء زلزالى قوى نتج عنه اصابات و حالات فيات .

فى سياق المشاهد الحالية والكوارث الطبيعية المتوالية التى تضرب تقريبا كل دول العالم فإنه سوف نشير من خلال التقرير الوافى عن هزتيين أرضيتين وما نتج عنه من مضار بشرية ومادية.

خسائر بشرية بسبب زلزال بالى وهزة أرضية تضرب تركيا

فى هذا التقرير حيث قد منى ثلاث أفراد حتفهم ولفظوا أنفاسهم الاخيرة فى الحياة وإصابة عدد أفراد أخر وصل الى العدد 7 بسبب الهزة الارضية التى حدثت مساء أمس اليوم في جزيرة بالي فى دولة إندونيسيا ، من حلال ما أفادت عنه وسائل إعلام محلية بالبلاد .

وعن طريق المسح الجيولوجي (USGS) ، الذى قد أفاد على رصد هزة أرضية قوية بلغت قوتها نحو درجة في الجزء الشرقي من الجزيرة في "الساعة 23.18 يوم الجمعة حسب التوقيت العالمي" على عمق عشرة كم .

وعلى هذل فقد صرح رئيس فرقة العمل التى تتبع وكالة إدارة الكوارث في إقليم بالي إن فردين لقيا مصرعهما في مقاطعة بانجلي، وآخر في مقاطعة كارانجاسيم. وأضاف أن هنالك سبعة أفرد غيرهم قد أصيبوا في الجزيرة ذاتها .

وفى سياق أخر فقد رصدت هزة أرضية أخرى بقوة بلغت صوب 4.2 درجة على مقياس ريختر، فجر اليوم عند بحر إيجه قبالة سواحل ولاية موغلا، بغرب البلاد العمانية .

ولقد أشار بيان قامت إدارة الكوارث والطوارئ فى تركيا "آفاد"، مما نشرته عن طريق موقعها الإلكتروني على أن "الهزة الارضية حدثت عند قبالة سواحل قضاء داتشا بالولاية المذكورة سابقاً بالتقرير في تمام الساعة 02.25 بالتوقيت المحلي، وعلى عمق 37 كيلومتر تحت سطح البحركما هو منشور .

وحول النتائج البشرية و المضار المادية إلا أنه لم تفيد أنباء حتى الان حول وقوع أي مضار مادية أو مضار فى البشر نتيجة الزلزال الذي كان على بعد زهاء 203 كم عن مركز القضاء المعلن عنه .