التخطي إلى المحتوى
الحكومة الفرنسية تلغي إلزامية ارتداء الكمامات في الشوارع اعتبارا من الغد وترفع حظر التجول الليلي بدءً من الأحد القادم
إلزامية ارتداء الكمامات

قررت الحكومة الفرنسية صباح اليوم إلغاء إلزامية ارتداء الكمامات في الشوارع اعتبارا من الخميس، كما سيرفع حظر التجول الليلي بدءا من الأحد. وأوضح رئيس الحكومة الفرنسية جان كاستكس الذي أعلن هذا القرار، أنه جاء بناء على تحسن الوضع الصحي "بوتيرة أسرع مما كنا نأمل".

أصدر رئيس الحكومة الفرنسي جان كاستكس الأربعاء على الغاء إلزامية ارتداء الكمامات في الشوارع بداية من يوم الخميس، سوى في أوضاع محددة مثل الاحتشادات أو المواضع المزحومة أو الملاعب.

أيضا، أعرب ترقية تحريم التجول المحدد لدى الساعة 11:00 عشية بدءا من الاحد القادم. وأوضح رئيس الحكومة حتى الآن انعقاد مجلسي الحراسة والوزراء أن ذلك الأمر التنظيمي تم اتخاذه لأن الحال الصحي "يتطور بنسبة تقدم أكثر سرعة الأمر الذي كنا نتمنى".

ونوه كاستكس حتّى بحوالي 35 ألف مواطن فرنسي يفترض أن يكونوا قد حصلوا على تطعيم كامل بحلول عاقبة أغسطس/آب، ومن النظري ايضا إعطاء أربعين مليون جرعة لقاح كورونا أولى بحلول الزمان الماضي ذاته.

وعبر رئيس مجلس الوزراء عن رغبته في أن يحصل 85 في المئة من الأفراد فوق سن الخمسين والمسنين الذين يتكبدون أمراضا، على كمية محددة واحدة كحد أدنى بحلول ذاك التوقيت.

وحتى يوم الثلاثاء، إستلم حوالى 30,7 مليون فرد تعاطى جرعة لقاح كورونا على أقل ما فيها وتم تحصين 16,7 مليونا بشكل ممتاز.