التخطي إلى المحتوى
هزة أرضية قوية بقوة 5.1 تضرب ايران وحقيقة الخسائر الفادحة
زلزال فى محافظة كرمان

من خلال الرصد من جانب المركز الخاص برصد الحركات الارضية والهزات والزلازل التى تتعرض لها دول العالم وبالاخص فى المنطقة الاسيوية حيث اعلن عن ارتداد أرضى قوى .

رصد هزة أرضية بلفت نحو 5.1 في محافظة كرمان الإيرانية

من خلال التغطية الهامة حيث قد رجت هزة ارضية بنحو 5,1 درجة على مقياس ريختر منطقة بالقرب من مدينة يزدانشهر التى تتبع محافظة كرمان جنوب شرقي الدولة الفارسية ايران ، وفق ما أعلنت عنه وكالة "فارس" الإيرانية اليوم من خلال التقرير .

ومن جانب قريب جداً من قلب الحدث حيث أنه أشارت الوكالة أن الهزة الارضية الارتدادية وقعت اليوم بالقرب من الساعة 15:16 حسب الميقات المحلي لإيران بعد ظهر اليوم على بعدخمسة عشر كيلومتر من يزدانشهر وستة عشر كيلومتر من مدينة زارند وعشرون كيلومتر من مدينة كيانشهر بمحافظة كرمان، منوهة الذكر على عدم ايفاد تقارير عاجلة عن وقوع حالات إصابة أو مضار مادية هائلة في المنطقة المنكوبة بالزلزال فى دولة ايران.

ومن الجدي بالذكر و التوضيح القادم من "فارس" أن الهزة الارضية قد تسببت في حالة من الفوضى بين الأهالي ونزوحجهم إلى الشوارع ، فضلا عن تهشم بعض النوافذ وانشقاق جدران المنازل قديمة البناء .

وفى سياق نلك المضار حيث قد نقلت الوكالة تصريح خاص من مدير للهلال الأحمر في محافظة كرمان قوله إن تم ارسال فريقان إلى منطقة المتأثرة بالهزة الارضية لتقييم حجم الأضرار المتوقع وقوعها .

إقرأ أيضاً :