التخطي إلى المحتوى
إعصار “كومباسو” في الفلبين يتسبب فى مصرع ما لا يقل عن 30 فرداً
إعصار كومباسو

أعلنت وسائل الاعلام المحلية و العالمية و وكالة الاخبار الحكومية الرسمية فى دولة الفلبين حول الخسائر البشرية الكبيرة فى الارواح و الممتلكات التى خافها إعصار كومباسو الضارى .

من خلال الاحداث الكبيرة و الاعاصير التى ضربت العديد من البلدان مثل الحالة المدارية شاهين بسلطنة عمان و الذى نتج عنه مضار كبيرة خسائر فجة و فى هذا المقال نسرد ما خلفه إعصار كومباسو العنيف من خسائر بشرية و مادية كبيرة .

وفاة 30 شخص على الأقل بسبب إعصار كومباسو بالفلبين

فى سياق النظر من داخل الآعماق للحالة المدارية القوية العنيفة فقد أعلن على ارتفاع جديد فى حصيلة ضحايا إعصار “كومباسو” بدولة الفلبين إلى ثلاثون شخصاً، وفق ما أعلنه الناطق باسم الرئاسة الفلبينية، غاري روكي حول الواقعة .

و بالاستمرار بالسرد لما توضح من جانب تصريحات المتحدث الرئاسى الذى أفاد على حسب ما نقله موقع “سبق”، نقل “روكي” عن المجلس الوطني للوقاية من المخاطر وإدارة الكوارث: “كنتيجة لإعصار كومباسو، الذى بسببه تلقى على الأقل 30 فرد حتفهم حتى تلك اللحظة الراهنة وأصابة 3 أشخاص بجروح مختلفة، فيما لا يزال 14أربعة عشرة فرد في عداد المفقودين حالياً”.

و بالاستمرار بالسرد حول الخسائر و النتائج السلبيه للإعصار فقد أضاف أنه تم نقل 7370 شخصاً إلى 124 مركز إجلاء و ايواء بالفلبين لحمايتهم .

و استمر غارى روكى فى الحديث مشيراً على أن الخسائر المادية من الإعصار في المناطق التى طالها الاعصار بشمال البلاد تُقدر بأكثر من 13.67 مليون دولار أمريكى .

و حول نعلومات بسيطة و التى أظهرت على أن إعصار “كومباسو” ظهر في مياه المحيط الهادئ في الحادى عشر من شهر أكتوبر الحالى من عام ٢٠٢١ م ، ليصبح الإعصار الاستوائي الـ18 في آسيا في الفصل الحالى .

إقرأ أيضاً :