التخطي إلى المحتوى
الصحة تبشر بلقاح جديد ينهى تماماً على فيروس كورونا 
شركة أسترازينيكا

فى بشرى انتظرها الملايين حول بلدان العالم فى العموم و على وجه الخصوص فى البلدان العربية نظرا للتوقف و الاضرار التى لحقت بكافة القطاعات بسبب الجائحة و عليه فقد تم الاعلان عن لقاح قادر على ايقاف الوباء .

من خلال التفاصيل التى تم نشرها فقد أعلنت شركة عالمية تقوم على إنتاج اللقاحات المضادة لوباء كورونا المسبب لمرض كوفيد 19 و التصدى و الوقوف فى وجه المتحورات و على هذا النمط ففى السطور و الكلمات البراقة القادمة تعلن على أخر ما تم التوصل اليه .

شركة أسترازينيكا تعلن عن عقار جديد فعال مضاد لكورونا

من خلال الدراسات التى تم اجراؤها و من خلال السياق و النتائج التى شوهدت فقد أعلنت شركة أسترازينيكا، التى قد أنتجت لقاح كورونا كوفيد-19، اليوم الاثنين، عن عقار جديد يتكون من مزيج من الأجسام المضادة، وهو أول جرعة وقائية مغاير للقاحات المضادة لفيروس كورونا السابقة .

و من خلال الحديث و التغطية من جانب وكالة "رويترز"، فقد صرجت شركة أسترازينيكا إن العقار حقق الاهداف الرئيسية المرجوة منه خلال فترة تجارب المرحلة الأخيرة بالمساعدة في التقليل من حالات الإصابة الحادة بفيروس كورونا المسبب لمرض كوفيد-19 أو يتسبب فى الوفاة في المرضى الذين لا ينقلون إلى المراكز و مقرات العلاج .

و من خلاىل الاستمرار بالتغطية الخاصة فقد كان العقار "AZD7442" قد أظهر سالفاً تأثيرًا كبيرًا في الصد من ظهور أي أعراض لفيروس كورونا المستجد و التى قد أظهرت التجارب السريرية السابقة أن جرعة ستمئة ملجم من اللقاح حدت من خطر الإصابة بفيروس كورونا الحاد أو بالوفاة من أي سبب بنسبة 50 % كما هو معلن فى التصريحات .

و فى سياق متصل حول ما قد صرح به ميني بانجالوس، رئيس قسم البحث والتطوير في شركة أسترازينيكا، إن النتائج العامة الحالية تضيف إلى الأدلة الإيجابية على فعالية العقار الجديد صاحب المزيج من الاجسام المضادة .