التخطي إلى المحتوى
عشرات القتلى والجرحى بعد نشوب حريق وارتفاع ألسنه اللهب داخل سجن في إندونيسيا (فيديو)
سجن بجاكرتا

من خلال ما نشب بحريق كبير و تصاعد ألسنه اللهب الحارقة التى أصابت العشرات و أنهت حياة الكثير داخل سجن فى دولة إندونيسيا .

عن طريق ما تم تداوله من جانب رواد موقع الوسيط الاجتماعى منصة “تويتر” على نطاق كبير حيث اظهر مقطع فيديو يسجل لقطات من حريق ضخم و ارتفاع لألسنة اللهب الحارقة المميتة التى شبت بسجن قرب العاصمة الإندونيسية جاكرتا، و التى تسببت في سقوط عشرات القتلى والمصابين بين المتواجدين .

41 حالة وفاة و إصابة 80 فى سجن بجاكرتا بسبب حادث حريق كبير

و من خلا ل المتايعه و ما قد أظهره المقطع على مجهودات فرق قوات الدفاع المدني ورجال الإطفاء ، وهم يواصلون جهدهم فى احكام السيطرة على الحريق، بينما ارتفعت ألسنة اللهب والدخان من موقع الحريق مكان الحادث .

و فى سياق مستمر و فى ساعة من الساعات الباكرة من صباح اليوم مُنى ما لا يقل عن واحد و اربعين سجينا حتفهم وإصابة ما يقارب أو يتخطى ثمانون أخر على خلفية نشوب حريق هائل داخل سجن مكتظ فى إندونيسيا بالعاصمة .

و من خ ل التغطية الصحفية و التلفزيونية فقد أشارت وكالة أسوشيتد برس بنقلها عن فاضل عمران، قائد شرطة العاصمة فى إندونيسيا بجاكرتا، مشيراً على إن رجال الإطفاء استغرقوا نحو ساعتين للسيطرة على الحريق، والمئات من رجال الشرطة والجيش انتشروا فى أرجاء المجمع لمنع السُجناء من الهرب .

و بالاستمرار فى الحديث فقد أشار عمران، إلى أن الأمور أصبحت تحت السيطرة الآن، حيث أن هنالك 41 سجينا على الأقل تلقوا حتفهم و مصيرهم الأخير ، ونقل 80 أخرون إلى مستشفى لتلقى الرعاية الطبية اللازمة ، حيث أصيب ثمانية منهم بحروق شديدة الخطورة مشيرا إلى أن السلطات الإندونيسية ما زالت تحقق في أسباب وقوع الحادث، لكن التحقيق الأولي أشار إلى حدوث ماس كهربائي في إحدى الزنزانات بالسجن .

و لمشاهدة التفاصيل بالكامل بالصوت و الصورة فعليك مشاهدة ذا المقطع .