التخطي إلى المحتوى
فرض حظر تجوال شامل فى غينيا بعد الانقلاب العسكرى 
انقلاب عسكرى

أعلنت اليوم القوات المناهضة و التى قامت بعملية الانقلاب العسكرى و التى تحكمت فى أمور البلاد بقرار حظر تجوال شامل على كافة أنحاء الجمهورية و اليكم تفاصيل القرار و حيثياته .

فى سياق الخبر الذى أذهل العالم و ما تناوله من الصحف الأوربية و المحلية و بالمنطقة العربية بخصوص الانقلاب العسكرى الأخير و التى كانت تفاصيل كثيرة و متعددة .

حظر تجوال كلى فى عموم البلاد بغينيا

عن طريق الافادات الواردة من وكالة الصحافة الفرنسية “أ ف ب” الى قد أشارت على أن قادة الانقلاب في جمهورية غينيا قد أعلنوا فرض حظر تجول في كافة أرجاء البلاد.

انقلاب عسكري فى غينيا

و فى القاء الضوء على الحدث التاريخى فى غينيا التى شهدت أمس اليوم محاولة انقلاب عسكري جادة على السلطة قادها العقيد في القوات الخاصة، مامادي دومبوي، الذي أعلن عن طريق بيان عسكرى و خطاب تلفزيوني من تمكنهم على القبض على رئيس البلاد و إحلال البرلمان و ايقاف العمل بالدستور وإغلاق كل منلفذ الحدود.

و فى سياق البيان التلفزيون المذاع على القنوات الغينية حيث قد أشار قائد الانقلاب دومبوي، وهو عنصر فائت في الفيلق الأجنبي الفرنسي و يقود وحدة المهام الخاصة المذكورة منذ تشكيلها عام 2018 قبل السنتين الماضيتين العسكريين باإلتزام و التقيد بالبقاء في ثكناتهم، محملا الحكومة الغينية المسؤولية عن تدهور الآوضاع الاجتماعية والسياسية والاقتصادية وإساءة العدالة و دهس حقوق المواطنين وعدم احترام المبادئ الديمقراطية وتسييس المسائل الإدارية، بالإضافة إلى الفساد العارم بالبلاد .

و فى سياق مناهض و مضاد من جانب الحكومة في غينيا التى أشارت على إن قواتها تصدت هجومًا على القصر الرئاسي الغينى .