التخطي إلى المحتوى
صحة المملكة تعلن ظهور متحور خطير لفيروس كورونا في هذه المنطقة 
متغير إيتا

من خلال الأخبار التى تم بثها على التلفزيون فى المملكة العربية السعودية حيث قد أشير على ظهور متحور خطير لفيروس كورونا بتلك المنطقة و التى قد نوهت عنه .

عن طريق البث التلفزيونى فقد أفصحت وزارة الصحة على ظهور متحور خطير للغاية من سلالات فيروس كورونا الممتحورة مؤخراً بهذه المنطقة .

ظهور متحور خطير من فيروس كورونا المستجد " إيتا "

من خلا ل التحورات المتتالية و ما تشهدة الأوضاع الصحية فى دولة الهند حيث تم الاعلان من الوزارة الصحية عن اكتشاف حالات إصابة بمتحور إيتا Eta في منطقة مانغالورو بولاية كارناتاكا الهندية ، حيث تم التحقق و تاكيد الخبر على إصابة مواطن هندي بالمتغير الجديد في الخامس من شهر أغسطس بعد ١٢٠ يوم فقط من عودته من السفر من الخارج .

و من خلال ما ورد مصادر صحية هندية التى قد ذكرت على أن الحالة هذه هى ليست الأولى لمتغير إيتا في بلاد الهند، أو في ولاية كارناتاكا على وجه التحديد كما ذكر و لكن في وقت فائت من شهر أبريل من عام 2020، تم تأكيد إصابة فردين بمتغير إيتا لفيروس كورونا ، ثم عاود الظهور من جديد في شهر يوليو من عام 2021 الحالى .

و قد ثبتت إصابة حالة واحدة فغقط من تلك السلالة إيتا في منطقة ميزورام من قبل المعهد الوطني لعلم الجينوم الطبي الحيوي NIBMG، بعد تسلسل الجينوم لخمس و سبعون عينة من الولاية لدى وزارة الصحة الهندية .

و من خلال الصدد المزمع الذكر بصدده حيث قد أوضح المركز الأمريكي لمجابهة الأمراض الوبائية و الوقاية منها CDC، أن سلالة إيتا يرمز لها بـالرمز و الكود B.1.525، وتم رصده لأول مرة في شهر ديسمبر من العام الماضى 2020 في انجلترا و فى الدولة الأفريقية نيجيريا حيث يتضمن المتغير على طفرات أخرى في بروتين السنبلة، ويتم تصنيفه كسلالة "مثيرة للاهتمام و القلق ".