التخطي إلى المحتوى
رئيسة وزراء نيوزلندا تقر اغلاق كامل لمدة أسبوع بسبب فيروس كورونا 
السفارة فى نيوزيلندا

فى هذا اليوم و عن طريق ما صدر من رئيسة وزراء نيوزيلندا، جاسيندا أرديرن، التى قد أقرت على  فرض إجراءات عزل شامل و إغلاق كلى في أنحاء البلاد من اليوم الثلاثاء .

و ذلك على خلفية الرصد و الاكتشاق لحالة إصابة جديدة بكوفيد-19 في أوكلاند سيتى ، كبرى مدن نيوزيلندا، التي تعتبر الإصابة المحلية الأولى منذ نحو ثمان شهور مضت .

و من خلال الترتيبات الموضوعة فإنه يستمر العزل العام لفترة أسبوع كامل في أوكلاند و ثلاث أيام فقط في باقي البلاد و من خلال هذا وقالت رئيسة وزراء نيوزيلندا إن السلطات تفترض أن الحالة الجديدة مصابة بالمتحور المقلق دلتا، غير أن هذا لم يثبت بعد و لكن جارى التحقق .

السفارة السعودية بنيوزيلندا تفرد تحذير لرعاياها

و من خلالب الاستمرار حول ما وردنا فحيث من جانبها أرديرن طالبت الملحقية الثقافية للمملكة العربية السعودية فى نيوزلندا، بضرورة اتباع تعليمات السلطات المحلية و الالتزام التام بكافة الاجراءات فيما يخص الإجراءات الاحترازية لمحاربة فيروس كورونا كوفيد ١٩ .

و من خلال ما ورد الى السفارة السعودية فبنائًا عليه أفادت الملحقية، عن طريق تويته على موقع التواصيل الإجتماعى على حسابها بتويتر، بأن السلطات الحكومية في نيوزيلندا أعلنت الحظر الكامل في البلاد بشكل عام لمدة ٧٢ ساعة ، و في مدينة أوكلاند وكورومندال لمدة أسبوع بعد ظهور حالة كورونا فى البلاد .