التخطي إلى المحتوى
متحدث طالبان يصدر قرار هام بخصوص الأوضاع فى افغانستان و المقيمون بها 
الأوضاع فى أفغانستان

أصدر اليوم المتحدث الاعلامى الرسمى لحركة طالبات عن الأمور الهامة التى ستقوم بها فى الايام القادمة التى تمس حياة المقيمون و المواطنون الأفغان  .

فى سياق الاوضاع الأمنية و المضطربة التى تمر بها الدولة الأفغانية فى اعقاب سيطرة حركة طالبان بكامل قوتها على سائر البلاد فقد أصدح قال ذبيح الله مجاهد، المتحدث باسم “حركة طالبان”، اليوم مشسرا على ، إن “ حركة طالبان لا تريد أي عداء مع أى فرد في الداخل أو خارج البلاد ”.

و فى سياق مستمر حيث اضاف المتحدي باسم الحركة ذبيح الله : نعمل حاليا فى ضوء تحقيق الانتقال السلمي للسلطة و نشير على أننا نلتزم و نتعهد بأن لا تستخدم الأراضي دولة أفغانستان ضد الآخرين وملتزمون بالمحافظة على حقوق المرأة حسب قيمنا وكذلك لها الحق في التعليم و العمل فى ممارسة أي عمل إداري في الدولة الافغانية .

و من خلال النظر من داخل المشهد حيث قد تابع المتحدث لحرركة طالبان : نتعهد على منح المرأة الأفغانية كامل حقوقها التى قد أقرتها الشريعة الاسلامية والقانون و أفاد على انه سيكون هناك حضور نشط للمرأة الأفغانية بالمجتمع و نعمل على تحقيق الأمن و سيادة النظام و سيادة القانون في أفغانستان ونتطلع إلى أن تصبح أفغانستان قادرة على إنشاء المشاريع الاقتصادية المختلفة و المتنوعة للبلاد لضبط كافة الأوضاع .