التخطي إلى المحتوى
عاجل.. إرتفاع حصيلة القتلى خلال أحداث الفوضى فى مطار العاصمة الأفغانية  كابول
عاجل.. إرتفاع حصيلة القتلى خلال أحداث الفوضى فى مطار العاصمة الأفغانية  كابول

من خلال أحداث الفوضى و عدم الاستقرار  الأمنى التى تشهده دولة افغانستان فى اعقاب سيطرة حركة طالبان على العاصمة و الدولة بأسرها و قد نتج عنها حالات إصابات و قتلى فى ظل ظروف مخيبة و هى .

من خلال حالة الهرج و المرج التى تشهدها العاصمة الأفغانية و بالتحديد فى موقع المطار حيث قد وقع أعداد من القتلى و حالا ت إصاابات كثيرة بسبب التدافع على النزوح من البلاد .

وفاة ثلاث مواطنين أفغان تعلقوا بعجلات الطائرة فى مطار كابل

حيث فى بداية المشهد قد لقى ثلاثة مواطنين مصرعهم بعد سقوطهم من على عجلات الطائرة التى كانت تطير و غادرت مطار كابل و سقوطهم على المنازل .

هروب الرئيس الأفغانى بأموال كثيرة

و فى الجديد من خلال التدافع و نزوح المواطنين هرباً من البلاد فى اعقاب السيطرة الكاملة من حركة طالبان على العاصمة و هروب الرئيس ا؟لأفغانى من البلاد وسط سيارات محملة بالأموال و هرباً من المسئولبة التى وكلها له الشعب .

وفاة خمسة اشخاص فى مطار كابل

و من خلال السياقات على خلفية التدافع و التجمهر و التسلق للأسوار فقد منى خمسة أشخاص بفقدان حياتهم على خلفية الانفلات الأمنى و عدم الاستقرار و حالة الهرج التى تشهدها البلاد بعد سيطرة طالبان بكامل قوتها عليها .

مفتى الديار لسلطنة عمان يهنئ حركة طالبان

و فى ياق المشهد و رصد ردود الفعال ححيث قج خرج مفتى الديار لسلطنة عمان بتغريدة يعلن فيها تاييده حركة طالبان و يقول هنيئكم لكم الفتح المبين .