التخطي إلى المحتوى
هزة أرضية عنيفة جداً بقوة بلغت  7.1 بمقياس ريختر بهذه المناطق 
هزة أرضية

من خلال الأخبار التى جائتنا فى الساعات القليلة جداً المنتهية التى أفادت على وقوع هزة أرضية عنيفة جداً و مفزعة حيث قد كانت التفاصيل الى علمنا بها وفق التالى .

الهزة الارضيةالتى تم الشعور بها التى قد بلغت شدتها حسب مقاييس ريختر الرسمية نحو 7.1 و اليكم التفاصيل المورودة لدينا

هزة أرضية بقوة 7.1 درجة على مقياس ريختر ضربت مناطق محاذية لسواحل دولة الفلبين

من خلال الافادة القادمة و جائنا من الأنباء و ما تجدر به الاشارة حيث ضرب هزة ارتدادية بقوة بلغت شدتها نحو 7.1 درجة على مقياس ريختر المعترف به عالمياً فى مناطق محاذية لسواحل الفلبين الجنوبية، من خلال ما جاء من شبكة رصد الزلازل التابعة لمرصد هونغ كونغ فى هذا التقرير .

و فى سياق متصل و تصريح خاص من الشبكة التى توضح فيه على أن الهزات الإرتدادية و الرجه تم تسجيلها عند حلول الساعة 1:46 بالتوقيت المحلي وإن مركزها يقبع في منطقة بحرية على بعد مائة و خمسون كيلو متراً عند جنوب شرقي مدينة دافاو (التي يصل عدد سكانها نحو 1,6 مليون نسمة )، فيما قد تمت الاشارة من هيئة المساحة الجيولوجية الأمريكية بما يفيد أن البؤرة وقعت على عمق 65,6 كيلو متر .

و على صعيد موازى حيث أفاد نظام الإنذار المبكر للتسونامي في الولايات المتحدة الامريكية من إصدار إنذارا بأمواج تسونامي فى المنطقة .

و من خلال التكهنات من جانب المعهد الفلبيني لعلم البراكين والزلازل على وقوع أضرار و خسائر و توقع حدوث هزات ارتدادية، وفقا لما جاء من وكالة CNN.