فيروس هانتا
فيروس هانتا

الصحة أعلنت بيانها الصادم على تسجيل أول الإصابات القاتلة بفيروس هانتا القاتل و تشير إلى طرق العدوى و الانتقال وفق النص التالى .

أصدرت وزارة الصحة على تسجيل أول إصابة بفيروس هانتا القاتل في الولايات المتحدة الأمريكية .

أكدت ولاية ميشيغن الأمريكية تسجيل أول حالة إصابة بفيروس "هانتا"، وهو مرض تنفسي قاتل يصيب البشر من خلال ملاسمة القوارض المصابة.

وذكر مسؤولو الصحة في ميشيغن أن امرأة في مقاطعة واشتناو أدخلت إلى المستشفى، وهي تعاني من مرض رئوي خطير تبين أنه فيروس "هانتا" بحسب ما نقلته"سكاي نيوز".

ومنذ شهر يناير / كانون الثانى لعام  2017 حتى هذه اللحظة، تم الإبلاغ عن 728 وضعية إصابة  بذلك الفيروس في الولايات المتحدة الامريكية، التي بدأت طواقهما الطبية في مراقبته  و المتابعة المستمرة منذ عام  1993، على حسب مراكز إحكام القبضة على الأمراض والوقاية منها.

و تسجل ولاية نيو مكسيكو أول مجموعة من خالات الإصابات و السحجات، إذ وصل عددها مائة و تسع حالة ، تليها  ولاية كولورادو بـتسجيل مائة و اربعة حالة  و جاء الرصد فى ولاية أريزونا مع 78، كما سجلت ولاية كاليفورنيا بواقع إحدى و ستون  و بلغ عدد الحالات فى تكساس إلى خمس و أربعون .

و صرحت مقرات إحكام القبضة على الأمراض الوبائية و الوقاية منها إن حالات ىالإصابة بذلك الفيروس ليست مقصورة بلمس القوارض المصابة ، ولكن  ينتقل الفيروس إلى البشرية من خلال و عن طريق الهواء و  الرياح الملوث بالفيروس من فضلات القوارض أو إن لمس شيئًا ملوثًا ببول القوارض أو لعابها.

وتضيف المركز المتنابعة  أيضًا أن الخبطة واردة أيضًا في حال أكل غذائًا ملوثًا بفضلات القوارض المصابة بالفيروس .