المملكة تعلن عدم الزامية الكمامة و أنتهاء العمل بقيود وإلغاء  اجراءات فيروس كورونا الاسبوع المقبل 
المملكة تعلن عدم الزامية الكمامة و أنتهاء العمل بقيود وإلغاء  اجراءات فيروس كورونا الاسبوع المقبل 

أعلنت اليوم وزارة الصحة بعد اخذ الراى و المشورة على الرفع الكامل و الغاء اجراءات و قيود فيروس كورونا بالكامل فى بداية الاسبوع القادم .

المملكة المتحدة ترفع قيود «كوفيد 19» الأسبوع القادم

حضّ وزير الصحة الإنجليزي ساجد جاويد، المدنيين، اليوم (الاثنين)، على توخي الانتباه حينما يكمل رفع كل ما توجد إلى حد ماً من قيود «كوفيد – 19» في إنجلترا الأسبوع الآتي، وصرح إن ازدياد حالات الاصابات  تمنح دلالة تأكيد على عدم إنقضاء الوباء بأي حال من الأوضاع، استناداً لوكالة «رويترز» للأنباء.

تحذير صحى 

وأعرب جاويد أن إنجلترا سوف تكون أول قسم من المملكة المتحدة يرفع الفرض التشريعي باستعمال الكمامة والتزام التباعد الاجتماعي ابتداءا من 19 تموز (يوليو)، بل ما كان يُنعت وصور بأنه «يوم الحرية» أمسى يتم التناقل بصحبته حالا بمعدل أضخم من الانتباه من منحى السُّلطة حتى الآن ازدياد حالات الاصابة  والمخاوف من احتمال ظهور ما يبلغ إلى مائة ألف حالة اصابة  قريبة العهد كل يومً أثناء فصل الصيف.

وزير الصحة 

وصرح جاويد في مواجهة مجلس النواب إنه تم استيفاء محددات وقواعد تخفيف القيود الصارمة، لكنه تحفيزّ كذلكً على التحلي بالإحساس بالمسؤولية، لأن العلاقة بين حالات الاصابة  وحالات الوفاة على الرغم من «إضعافها بقوة» لم يكمل كسرها على الإطلاقً عقب. وواصل: «حققنا تقدماً هائلاً بفضل التضحيات المشتركة للشعب الإنجليزي والوقاية التي وفّرها برنامج التطعيم».