التخطي إلى المحتوى
الصومال ... نجاة قائد شرطة العاصمة فى محاولة اغتيال من تفجير انتحاري بسيارة ملغومة 
الصومال... نجاة قائد شرطة العاصمة فى محاولة اغتيال من تفجير انتحاري بسيارة ملغومة 

أعلنت السلطات الامنية على أنها قد احبطت محاولة اغتيال لقائد شرطة العاصمة و اليكم كل التفاصيل الواردة .

الصومال ... عدم إصابة قائد الشرطة بالعاصمة مقديشو من تفجير انتحاري بمركبة ملغومة

نجا القائد الاول لدى شرطة إقليم بنادر الموالي للعاصمة الصومالية مقديشو، القائد فرحان محمود قارولي، من محاولة اغتيال محققة انتحاري بمركبة ملغومة، في حين قُتل 4 ومُنِي 7 كحد أدنى من مركبات قوات الأمن الصومالية أثناء عملية الهجوم الغادرة .

العاصمة المصرية القاهرة - سبوتنيك. ونقل "راديو دالسان" الصومالي الإقليمي عن منابع أمنية تصريحها إن "زعيم شرطة بنادر ينجو من تفجير انتحاري بمركبة ملغومة في مقديشو".

وأفادت المصادر أن "4 من أفراد قوات الأمن كحد أدنى تم قتلهم ومُنِي 7 آخرون في موقع الانفجار الانتحاري في بنادر بمقديشو".

من جانبه، قام باتهام قارولي حركة "الشبان" المسلحة بتطبيق الهجوم الاغتيالى الذي نجا منه.

وصرح قارولي في منشور من خلال حسابه على فيسبوك "لقد نجوت من تفجير قام بتنفيذه المرتزقة الذين استهدفوا سيارتي"، مضيفا "حركة الشبان ليسوا أعدائي لاغير ولكنهم خصوم الشعب ايضا".

يقال أن السلطات الصومالية، قد نفذت أواخر حزيران السالف، أحكاما قضائية بالإعدام في حق 21 مدانا بالانتماء إلى حركة "الشبان" الإرهابية.

وتم تطبيق أحكام الإعدام رميا بالسلاح الناري، بعدما أدانتهم محكمة عسكرية بالانتماء للحركة واعتياد أداء ممارسات قتل وتفجير، وقد كان 18 من المتهمين الذين ثبتت ثبوت اتهامهم قد ارتكبوا جرائم اغتيال وتفجيرات طوال زيادة عن عشرة سنين.

ويشهد الصومال، منذ سنين، صراعا داميا بين حركة "الشبان"، التي تتبنى بال ترتيب "القاعدة"، ومجموعات جنود إدارة الدولة المركزية في الصومال. وترنو الحركة لإحكام القبضة على الجمهورية المناسبة بداخل منطقة القرن الأفريقي، وحكمها استنادا لتفسيرها المتطرف للشريعة الإسلامية.