سيباستيان فيرات
سيباستيان فيرات

وفاة الممثل المكسيكي الشهير سيباستيان فيرات بعد صراع طويل مع مرض أصابه بسبب تناول لحم الخنازير

لقي الممثل ونجم التلفزيون المكسيكي الشهير سيباستيان فيرات مصرعه، بعد معاناة طويلة مع عدوى أصيب بها من لحم خنزير ملوث.

وقد توفي فيرات شاباً في عمر ال41 عاما، يوم أمس الأول الأحد، عقب معركة طويلة مع مرض خطير عرّفته وسائل الإعلام المحلية باسم مرض الكيسات المذنبة، أو ما يسمى بالعدوى الطفيلية المهاجمة للدماغ أو العضلات أو الأنسجة الأخرى.

ووفقا للتقارير الطبية، فإن الممثل سيباستيان الذي اشتهر بأدواره في مختلف الأعمال التلفزيونية الدرامية، أصيب بهذه العدوى القاتلة بعد تناوله لحم خنزير فاسد.

وبحسب ما ورد من تقارير طبية، فإن الممثل فيرات دخل في غيبوبة استمرت لعدة أشهر في المستشفى الذي كان يتعالج به، قبل أن يستسلم في الأخير للعدوى ويتوفى وفقاً لموقع "روسيا اليوم".

ورغم إمكانية الإصابة بمرض الكيسات المذنبة عن طريق أكل لحم خنزير فاسد، إلا أن الحالة المرعبة التي اصابت فيرات هي في الواقع نتيجة لطعام أو شراب ملوث ببيض الدودة الشريطية الذي يتم انتقاله من براز الشخص المصاب بالديدان البالغة، وفي بعض الحالات، تصاب الخنازير التي تأكل الفضلات بالعدوى عن طريق أكل بيض الدودة الشريطية.

ويتم تضمين مرض الكيسات المذنبة في قائمة الأمراض بمنظمة الصحة العالمية لما يسمى "الأمراض المهملة"، وهي مجموعة من الأمراض الغير منتشرة التي تسود غالبا في الظروف الاستوائية وشبه الاستوائية وتؤثر على "السكان الذين يعيشون في فقر مدقع، ودون صرف صحي ملائم، وفي اتصال وثيق مع ناقلات الأمراض المعدية والحيوانات المنزلية".