اعلنت اليوم منظمة الصحة العلمية فى بيان لها مساء اليوم السبت الموافق 21 / 11 / 2020 بالتحذير الشديد حول الموجه الثانية من كورونا الى دول الشرق الاوسط. ...

 

ففى المتابعه عن كثب لمستجدات فيروس كورونا حيث  أكدت منظمة الصحة العالمية أهمية الأخذ على الأيدى و التشديد بالعمل بالقيود بصفة عاجلة و اعتماد التدابير الصحية ، لتفادي سقوط الكثير من الضحايا فى القريب العاجل ، كما توقعت موجة جديدة قاسية من فيروس كورونا المستجد  في الشرق الأوسط و خصوصا فى الدول العربية .

و فى سياق متتابع للموجة الثانيه من الفيروس فقد أعرب المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط أحمد المنظري من خلال موجز صحفي عقده من العاصمة القاهرة فى يوم الخميس الفائت ، و ازاح عن عظيم قلقه حول خفض  بعض دول المنطقة التي تشمل الجزء الأكبر من الشرق الأوسط مستوى الاستعداد الوبائي الخاص بفيروس كورونا  بعد رفع إجراءات العزل العام.

ولفت المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط أحمد المنظري الانتباه إلى تسجيل أكثر من 3.6 مليون إصابة ب فيروس كورونا المستجد ، منها أكثر من 76 ألف حالة وفاة في المنطقة العربية  خلال التسعة أشهر  الماضية، محذرا من احتدام الجائحة و امكانيه الدحول فى الموجه الثانيه ، وحث على اتخاذ خطوات عاجلة لمنع “تحول هذا التنبؤ المقلق إلى حقيقة و يجب المحافظة باهتمام اكبر من ذلك و فرض اجراءات صارمة .