منظمة الصحة العالمية
منظمة الصحة العالمية

أطلقت منظمة الصحة العالمية صباح اليوم السبت الموافق 26 / 9 / 2020 تحذيرات شديدة للغاية لجميع الدول خصوصاً القارة الأوروبية أو أوروبا من فيروس كورونا الجديد الأشدة قساوة في شهر أكتوبر ونوفمبر المقبلين .

حذّر هانز كلوغي، المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية في أوروبا، من أن شهري تشرين الأول ونوفمبر المقبلين سيشهدان أشد لقاء لكورونا في القارة الكبير السن أوروبا.

وصرح كلوغي، إن المنظمة تتوقع تزايدًا في عدد حالات الوفاة بكوفيد-19 في أوروبا في تشرين الأول ونوفمبر، اللذين سيكونان أمتن في اجتماع الآفة، وفق «يورونيوز».

وأزاد: «في تشرين الأول ونوفمبر سنشهد مبالغةًا في حالات الوفاة، في حين يسجل عدد الكدمات تزايدًا في القارة الكبير السن».

وقد كان البلاط الملكي في إسبانيا أفصح، يوم السبت المنصرم، أن الأميرة ليونور، وريثة العرش، في صخر صحي بعدما شددت الفحوص وجود موقف كدمة بكورونا في مدرستها.

وستخضع الأميرة البالغة من السن 14 عامًا لاختبار فيروس كوفيد 19 هي وزملاء فصلها في مدرسة «سانتا ماريا دو لوس روساليس» في مدريد، استنادا لوكالة أخبار «رويترز».

وبيَّن متحدث بالنيابة عن البلاط الملكي، أن أبوها الملك فيليبي ووالدتها الملكة لتيتثيا سيواصلان تأدية مهامهما المال في الزمن المتواجد الذي تكافح فيه إسبانيا لاحتواء زيادة في حالات الخبطة بفيروس Covid 19.

وقد كان ثمانية ملايين ولد صغير إسباني قد عادوا لفصولهم الدراسية، الأسبوع السالف، بل قليل من المدارس أقفلت أبوابها أو قليل من فصولها بعد أن أظهرت الامتحانات كدمة طلبة بكوفيد-19.