مخاوق عالمية من كثرة أعداد الإصابات بفيروس كورونا .. ودول عظمي في الصدارة
مخاوق عالمية من كثرة أعداد الإصابات بفيروس كورونا .. ودول عظمي في الصدارة

مخاوف حول العالم من كثرة اعداد المصابين بفيروس كورونا ,وتظهر البيانات التي تم جمعها أنه حتى صباح الأحد ، بلغ إجمالي عدد الإصابات بفيروس كورونا في جميع أنحاء العالم 130.8 مليون شخص ، وتجاوز عدد اللقاحات التي تم تطعيمها في جميع أنحاء العالم 652 مليونًا.

في الساعة 0630 بتوقيت جرينتش ، أظهرت أحدث البيانات المقدمة على موقع جامعة جونز هوبكنز أن العدد الإجمالي للإصابات بلغ 130 مليونًا و 770 ألفًا.

كما تظهر البيانات أن أكثر من 74.1 مليون شخص قد تعافوا ، فيما ارتفع العدد الإجمالي للوفيات إلى 2 مليون و 846 ألف.

فيما يتعلق بإدارة اللقاحات ، تُظهر البيانات التي تم جمعها لـ Bloomberg News أنه تم إعطاء أكثر من 652 مليون جرعة من اللقاحات المضادة للفيروسات في جميع أنحاء العالم.

تحتل الولايات المتحدة المرتبة الأولى في عدد الضحايا في العالم ، تليها البرازيل والهند وفرنسا وروسيا والمملكة المتحدة وإيطاليا وتركيا وإسبانيا وألمانيا وكولومبيا وبولندا والأرجنتين والمكسيك وإيران.

الولايات المتحدة لديها أيضًا أكبر عدد من الوفيات في العالم ، تليها البرازيل والمكسيك والهند والمملكة المتحدة وإيطاليا وروسيا وفرنسا وألمانيا.

كما تحتل الولايات المتحدة المرتبة الأولى في العالم من حيث الجرعة ، تليها الصين ، ثم الاتحاد الأوروبي ، ثم الهند ، والمملكة المتحدة ، والبرازيل ، وتركيا ، وإندونيسيا. في ضوء الاختلافات في عدد سكان البلدان ، فإن عدد الجرعات التي يتم تناولها لا يعكس نسبة الأشخاص الذين تم تطعيمهم في السكان.

وتجدر الإشارة إلى أن هناك العديد من الوكالات حول العالم تقدم بيانات مجمعة عن إصابات كورونا ، وقد تكون هناك بعض الاختلافات بينها.