لقطات فضائية تبين هدية عيد ميلاد كوريا الشمالية للولايات المتحدة الأمريكية
لقطات فضائية تبين هدية عيد ميلاد كوريا الشمالية للولايات المتحدة الأمريكية

لقطات فضائية كانت الكلمة الشائكة اليوم في عنواننا الأخباري وذلك بسب قيام بيونغ يانغ عاصمة كوريا الشمالية بأعطائها هدية للولايات المتحدة الأمريكية.

وفي سياق متصل فقد بينت واظهرت لقطات فضائية حية تم ألتقاطها صباح اليوم الأثنين تُبين وجود هيكلاً حديثاً في أحدي مصانع كوريا الشمالية وبالتحديد في العاصمة الكورية بيونغ يانغ.

وفي ذلك الصدد فقد اكدت بيونغ يانغ أن في أحدي تصريحاتها اليوم أن ذلك الهيكل الجديد مخصصة من أجل أطلاق صواريخ بعيدة المدي كهدية للولايات المتحدة الأمريكية.

لقطات فضائية هدية كوريا الشمالية للولايات المتحدة الأمريكية في رأس السنة

وتبين بعض الحقائق القادمة بالصور كانها رسالة تريد كوريا الشمالية أرسالها الي الولايات المتحدة الامريكية علي مدي قدرتها في الوقت الحالي علي التسلح في الصورايخ بعيدة المدي ومدي التكنولوجيا العسكرية التي توصلت اليها في الفترة الأخيرة.

بيونغ يانغ تضغط علي الولايات المتحدة الأمريكية من اجل المفاوضات النووية المقبلة

من جانبها فقد قامت شركة بلانيت لابز بنشر بعض الصور تلك الصواريخ والتي أطلقت عليها أسم صواريخ بعيدة المدي وسط مخاوف شديدة في المجتمع الدوري من قيام شركة بيونغ يانغ من اطلاق صوريخ بعيدة المدي علي الولايات المتحدة الأمريكية.

لكن بعض المحللون السياسيون في حوارهم مع مراسل صحيفة النصر منذُ قليل كشفوا أن تلك الصوريخ هي مجرد وسيلة ضغط علي الجانب الأمريكي من أجل التنازلات في المفاوضات النووية المقبلة.

محللون لمراسل صحيفة النصر مائدة تفوض بين بيونغ يانغ وواشنطن

علي الجانب الأخر فقد أكد بعض المحللون السياسيون في حوار صحفي أجرتة صحيفة النصر منذُ قليل أن الولايات المتحدة الامريكية من المفترض في القريب العاجل ان تجلس علي مائدة التفاوض مع بيونغ يانغ من اجل المناقشة في المفاوضات النووية الحالية.

من ناحيتها ففي الفترة الماضية فقد اطلقت كوريا الشمالية تحذيرات عديدة أحس بها المجتمع المدني العالمي من هدية عيد الميلاد القبلة والتي سوف تقدمها في رأس السنة 2020 للولايات المتحدة الأمريكية.

علي الجانب الأخر فقد بينت واظهرت بعض الصور التي تم ألتقاطها في التاسع عشر من شهر ديسمبر وبالتحديد في بيونغ يانغ حيثُ أن كوريا الشمالية في الوقت الحالي تقوم بتصنيع شاحنات تستخدم كقاذفات متحركة لصواريخها بعيدة المدى.

تجدر الإشاراة الي أن كوريا الشمالية قامت في الشهر الماضي بعمل أختبارين لمجموعة من الصوريخ بعيدة المدي حيثُ اختبرت تلك الصورايخ وأعلنت عن نجاح التجربة.