لقاح أسترازينيكا تسبب فى مقتل فردين  بعد التطعيم به
لقاح أسترازينيكا تسبب فى مقتل فردين بعد التطعيم به

أعلنت الصحف الاعلامية و وكالات الانباء عن صدمة غير متوقعه حول اللقاحات المضادة لفيروس كورونا و التى منها أدى إلى الوفاة و نسرد المجمل فى التالى .

 

صرحت السلطات الكورية الجنوبية، اليوم ، أنها تحقق في مصرع شخصين صرحت تقارير إعلامية أنهما توفيا إبان أيام من تلقيهما لقاح أسترازينيكا للوقاية من فيروس كوفيد 19.

وقالت وكالة المستجدات الكورية الجنوبية “يونهاب” للأنباء إن أعراضا منها مبالغة صارم في درجة السخونة ظهرت على جريح بمرض في الأوعية الدموية عقب تلقيه لقاح أسترازينيكا.

لقاح أسترازينيكا يكون سببا في قتل شخصين

واستطردت أنه نُقل إلى مشفى أضخم، البارحة ، من دار تخزين كان يحصل على العلاج فيها، لكنه لقي حتفه بعدما ظهرت فوق منه مظاهر واقترانات تسمم الدم والالتهاب الرئوي.

وأوضحت الوكالة بأن السقيم الآخر في الاتفاق المكتوب الـ5 من السن ويقاسي من قلاقِل في الفؤاد والسكري وتوفي اليوم في أعقاب تعرضه لمجموعة نوبات قلبية، ولذا حتى الآن تلقيه اللقاح ذاته قبل يوم.

وأبلغ مسؤول بالمراكز الكورية لمقاتلة الأمراض والوقاية منها رويترز بأنها تحقق في علة الوفاتين، دون أن يدخُل في تفاصيل توثيق يونهاب أو يؤكده.


 
وقالت متحدثة بالنيابة عن أسترازينيكا في سول إن المنشأة التجارية لا تملك تعليق في الزمان القائم.

وبدأت كوريا الجنوبية تطعيم شعبها الأسبوع المنصرم، وبحلول الليلة الفائتة، كان 85904 قد حصلوا على الكمية المحددة الأولى من لقاح أسترازينيكا و1524 على لقاح فايزر.

وسجلت كوريا الجنوبية 444 ظرف خبطة مشددة على عصرية البارحة يوم الثلاثاء، ارتفاعا من 344 يوم الاثنين، الأمر الذي يرفع كلي الرضوض في البلاد إلى 90816، في حين لقي حتفه 1612 جريحا بالفيروس.