فيروس كورونا في شكلة الجديد
فيروس كورونا في شكلة الجديد

العالم مع الدخول وبدء الموجة الحديثة من فيروس كوفيد 19 بدأ يأخذ أحتياطياتة خوفاً من أنتشار الفيروس لاسيماً وأن هنالك تحويل في مظهر وصنف الفيروس وصار في الموجة الحديثة اكثر شراسة .

رئيس الحكومة الإيطالي جوزيبي كونتي فجر اليوم قام بمنح رؤساء البلديات سلطة إقفال الساحات العامة اعتبارا من التاسعة مساء لحجب الاحتشادات، مثلما أعلن عن حزمة أخرى من الأفعال الرامية لإيقاف الصعود اللاذع في مقادير الرضوض بفيروس Covid 19.

ومع إلحاق العاصمة الإيطالية روما رقما قياسيا جديدا لعدد الكدمات اليومية بكوفيد-19 وصل 11705 كدمات أثناء الـ 24 ساعة السابقة، أفاد كونتي إن الحال صار خطيرا، بل شدد أن مجلس وزراؤه عازمة على تجنب تعمل على متابعة أفعال العزل العام التي فرضت في طليعة الحالة الحرجة أثناء آذار السالف.

وصرح رئيس مجلس الوزراء الإيطالي جوزيبي كونتي إن إدارة الدولة الإيطالية سوف تنظر في إقفال الصالات الرياضية وأحواض السباحة حتى الآن القيام بفحوص تكميلية في ذاك الأسبوع لكل البروتوكولات الطموح.

من جانبها ولقد صرحت وزارة الصحة الإيطالية الي إنها سجلت ايضا 69 وضعية موت بكوفيد-19 ارتفاعا من 47 وضعية في اليوم السالف لكنها أدنى بشكل أكثر من العدد المدون في أوج الآفة في شهري آذار وإبريل الفائتين ارتفع على تسعمائة موقف كل يوم.