أعراض المرض التنفسي ظهرت على 44 شخصا في الصين
أعراض المرض التنفسي ظهرت على 44 شخصا في الصين

كشفت وزارة الصحية المحلية في بكين بدولة الصين ، اليوم السبت ، إن هناك مرض كبير يعرف بأسم فيروس كورونا أو إصابة جديدة بنوع جديد من الالتهاب الرئوي الفيروسي المرتبط بسوق المواد الغذائية.

وفي سياق متصل فقد اضافت وزارة الصحة الصينية أن حالات الإصابة في الوقت الحالي تتزايد بشكل كبير للغاية بمرض الالتهاب الرئوي الفيروسي المرتبط بسوق المواد الغذائية خصوصاً في وسط العاصمة الصينية بكين.

واضافت وزارة الصحة أن حالة الإصابة بذلك المرض قد زاد وأرتفع الي أربعة وأربعون حالة في الوقت الحالي.

من جانبها فقد اضافت وزارة الصحة أن خائفة الي أن ينتشر ويبقي وباء خصوصاً وان بكين عاشت ذلك الوباء في وقت سابق في عام 2000 وعام 2003 والذي عرف في ذلك الوقت بأسم وباء سارس وأستطاعت وزارة الصحة الصينية في ذلك الوقت القضاء علية.

من جانبها فقد كشفت مفوضية وزارة الصحة في مدينة ووهان عبر المنصة الإلكترونية الخاصة بها الرسمية ، إن من بين تلك الحالات التي شخصت منذ الحادي عشر من شهر ديسمبر في العام السابق ، صنفت أحدي عشر حالة بالحرجة.

مرض غامض ينتشر بكثرة في الصين والضحايا بالعشرات

من ناحيتها فقد أضافت مفوضية وزارة الصحة في مدينة ووهان أن جميع الحالات تخضع الي العلاج في الوقت الحالي تحت العزل الصحي، وأن مائة وواحد وعشرون شخصا في الوقت الحالي كانوا على اتصال وثيق بتلك الحالات تحت المراقبة من قبل وزارة الصحة .

من ناحيتها فقد كشفت وزارة الصحة الصينية إن الأعراض الأكثر شيوعا في الوقت الحالي بعد أبحاث كثيرة وتجارب كثيرة هو الحمي مع ضيق في التنفس، بإضافة إلي ظهور التهاب رئوي في "عدد محدود" من بعض الأشخاص ، دون أن تكشف عن المزيد من التفاصيل.

علي الجانب الأخر فقد بينت وأظهرت مفوضية وزارة الصحة الصينية أنه لم تظهر دلائل على انتقال العدوى من شخص الي أخر حتي تلك اللحظة.

لكن أكدت مفوضية وزارة الصحة الي أنة حتي الان لا يزال سبب المرض في غموض شديد ، فإن السلطات الصينية استبعدت الأمراض التنفسية المتعارف عليها وسط الأمراض الطبية ، ومنها أنفلونزا الطيور التي ظهرت في الفترة الأخيرة منذُ أعوام في بكين بين المتعاملين مع الدواجن.

لكن كافة الإشارات تبين أن أكثر الحالات التي تم رصدها في سوق مأكولات بحرية كانت في ضواحي ووهان مترامية الأطراف جنوبي بكين ، حيث تشمل المعروضات حيوانات برية تنقل فيروسات خطيرة الي المواطنين في الصين.