أعلن اليوم الاثنين /١٦  /١١ ٢٠٢٠  الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، المنتهية ولايته، فوزه في سباق  انتخابات الرئاسة الأمريكية .

عبر تغريدة بحسابه في تويتر من دون أي تفاصيل؛ حيث اكتفى بالقول: «I WON THE ELECTION!» حسب تصريحاته .

و بالتغطية الحية حيث قام موقع تويتر بنشر تنويه مصاحب للتغريدة كونها تحتوي على معلومات مخالفة لما أعلنته المصادر الرسمية لهذهالتغريدة.

و وفى وقت سابق كان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اعلن مرارا و تكرارا ، أمس الأحد، فى طعنه في نتائج انتخابات الرئاسة الامريكية ، مؤكدًا تجديده أن منافسه جو بايدن فاز بانتخابات ملوثة وغير نزيهة ، لم يسمح خلالها بعمل مراقبين أو ملاحظين على الانتخابات .

كما اعلن  دونالد ترامب ترامب، في تغريدتين جديدتين، شركة دومينيون المملوكة للقطاع الخاص والمسؤولة  و المنوطة عن عمليات تصويت، باعتبارها سببًا لما جرى، ووصفها بأنها ذات سمعة سيئة وتستخدم معدات متواضعة وغير متطورة تواكب الحدث .

وجدّد  دونالد ترامب  الرئيس الحالى لأمريكا هجومه على الإعلام الصامت والزائف، الذي أعلن فوز بايدن بفارق كبير، مشيرًا إلى ما أسماه مواطن خلل عدة استخدمت لسرقة الأصوات واعطائها الى منافسه .

وأضاف دونالد ترامب : لقد نجحوا كثيرًا (..) من دون أن يُقبض عليهم، مختتمًا بالقول: إن الانتخابات بالبريد مزحة مقرفة و غير منطقة !