ارتفاع أعداد الأطفال المصابين بمرض الحصبة - تصوير صحيفة النصر

قامت وزارة الصحة في تركيا منذُ قليل بدعوة المواطنين الأتراك، الرافضين إلي تطعيم أبنائهم ضد مرض الحصبة، إلى الإسراع بتطعيم أبنائهم في أسرع وقت ممكن.

وفي سياق متصل فقد جاء تحذير وزارة الصحة في تركيا ، وذلك بسب ازدياد أعداد الأطفال المصابين بمرض الحصبة في جميع أنحاء الإراضي التركية.

يذكر انة في خلال العامين السابقين ، زادات أعداد الأطفال المصابين بمرض الحصبة في تركيا بشكل ملحوظ، وأفادت تقارير  رسمية بأن 2119 طفلا  أصيبوا بالمرض خلال عام 2019 وحده، مقابل تسع حالات في عام 2016.

وفي ذلك الصدد فقد شهدت أعداد الأسر في تركيا التي أهملت التطعيم ضد الحصبة ارتفاعا من مائة وثلاثة وثمانون أسرة إلى ثلاثة وعشرون ألف وفق إحصائيات رسمية.

من جانبها فأن جهات مختصة تعزو رفض بعض الأسر في تركيا تطعيم أطفالها، لاستجابتهم لحملات مناهضة للتطعيم، بعضها تدعي أن التطعيم يتسبب أحيانا في إصابة أطفالهم بأمراض متعددة، منها التهاب المفاصل والتوحد.

بينما علي الجانب الأخر فهناك جماعات أخرى رفضها للتطعيم عزت إلى أنه يحتوي على مواد محرمة كدهن الخنزير.

من ناحيتها ، تنفي وزارة الصحة في تركيا ، المزاعم التي يروجها مناهضو التطعيم، في حين ينتقد البعض ضعف الحملات الحكومية في مواجهة الحملات الرافضة للتطعيم، والتي بات نطاق تأثيرها يتسع أكثر فأكثر في البلاد