يشارك رجب طيب أردوغان في قمة برلين لبحث الصراع في ليبيا
يشارك رجب طيب أردوغان في قمة برلين لبحث الصراع في ليبيا

رجب طيب أردوغان والصراع القائم في ليبيا ، قبل مجموعة قليلة للغاية من الأيام علي القمة الكبري في ألمانيا والذي يخص الصراع الكبير في الإراضي الليبية ، كشف صباح اليوم الخميس ، الرئيس التركي ،ـ ان الجيش التركي يقوم في الوقت الحالي بإرسال قوات تركية الي الإراضي الليبية من اجل أن يدعم حكومة طربلس من وجة نظرة.

وفي سياق متصل فأن قيام الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بأرسال قوات تركية الي الإراضي الليبية يعتبر أستفزاز واضح للغاية لكل من مصر والسعودية وبقية الدول العربية بشأن التدخل التركي في الشئون الليبية.

وفي ذلك الصدد فتأتي تصريحات الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بعد مجموعة من الأيام من تصويت البرلمان فيتركيا الي صالح إرسال قوات تركية إلى الإراضي الليبية.

وقبل تصويت برلمان تركيا ، ذكر المرصد السوري لحقوق الأنسان أن أنقرة نقلت بالفعل مجموعة من المرتزقة من مقاتلين سوريين موالين للحكومة الترمية من الأراضي السورية إلي مدينة طرابلس الليبية.

رجب طيب أردوغان يستفز الدول العربية بأرسال قوات تركية الي ليبيا

من ناحيتة فقد اضاف أضاف الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ، الذي تحدث في العاصمة التركية صباح اليوم ، أن تركيا  سوف تستمر في استخدام كافة الوسائل الدبلوماسية وكافة الوسائل العسكرية من اجل ضمان الاستقرار إلى الجنوب من أراضيها بما في ذلك الإراضي الليبية .

وبحسب الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ، فإن الحكومة التركية سوف تبدأ في منح تراخيص من اجل التنقيب والحفر في منطقة شرق البحر المتوسط في العام الحالي 2020 ، وذلك تمشيا مع التعاقد والأتفاق البحري الذي أبرمتة تركيا مع دولة ليبيا،.

واضاف الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إلي أن السفينة التركية أوروج ريس سوف تبدأ في القريب العاجل أنشطة مسح سيزمي في منطقة شرق البحر الأبيض المتوسط.

علي الجانب الأخر فانة من المقرر أن يجتمع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان مع زعماء برلين وموسكو وبريطانيا وإيطاليا، يوم الأحد القادم ، في برلين، من أجل مناقشة الصراع الدائر في الوقت الحالي في الإراضي الليبية.