اليوم الأحد الموافق ٢٢ نوفمبر ٢٠٢٠ بعد الاعلان عن وجود علاج و لقاح فعال ضد فيروسكورونا المستجد و المسبب ل كوفيد ١٩ فما هى اسعار اللقاح المعتمد ة دوليا .  ...

  فى المتابعه للحدث الهام والمثير فقد أعلنت شركة موديرنا للأدوية الأمريكية، أن لقاحها المكتشف حديثا للوقاية من فيروس كورونا المستجد المسبب لمرض كوفيد ١٩ يبلغ سعره حاليا  ما يقارب  25 دولار أمريكى  و37 دولارًا  أمريكيا لكل جرعة واحدة فقط  من اللقاح.

وفى سياق مستمر حيث صرح ستيفان بانسل، الرئيس التنفيذي شركة مودرنا للأدوية الأمريكية ، وفق ما اعلنته صحيفة "فيلت أم سونتاج" الألمانية،  اليوم الأحد، الموافق ٢٢ نوفمبر ٢٠٢٠  إن سعر اللقاح الذي حقق نتائج واعدة جدا بمرحلة التجارب وينتظر العالم طرحه  بالاسواق و الى الدول خلال أسابيع قليلة، سيُحدد للحكومات  التى تعكف على استجلابه  اعتمادا على الكمية المطلوبة.

وأضاف ستيفان بانسل، الرئيس التنفيذي شركة مودرنا للأدوية الأمريكية  :  "لقاحنا  الذى انتجناه يساوى تقريبا فى التكبفة الانتاجيه له نفس تكلفة لقاح الإنفلونزا الموسمى  الذي يتراوح بين 10 دولارات و50 دولارا".

و بالقرب من الخبر و مكان الحدث حيث كشفت موديرنا أن لقاحها التجريبي فعال بنسبة 94.5% في الوقاية من فيروس كورونا المستجد ، وذلك بناءً على بيانات مؤقتة عن تجارب إكلينيكية بلغت مرحلة متأخرة و مبشرة جدا للغاية.