توتير يحظر الحساب الرسمي لترامب بعد تحريض انصاره علي اقتحام الكونجرس يتحايل علي توتير ويحبط محاولاته
توتير يحظر الحساب الرسمي لترامب بعد تحريض انصاره علي اقتحام الكونجرس يتحايل علي توتير ويحبط محاولاته

علق الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على قرار تويتر بإزالة حسابه نهائيًا خوفًا من مزيد من التحريض على العنف ، بعد أن اقتحم مئات من أنصاره مبنى الكونجرس يوم الأربعاء واستجابت المنصة الزرقاء بقرار جديد.

قال ترامب: "سوف نفكر في بناء منصته الخاصة" ونشر تغريداته الأخيرة على حساب الحكومةPOTUS بعد أن حظر تويتر حسابه الشخصي ، لكن موقع تويتر الشهير قرر يوم السبت منع ترامب من التغريد عبر حساب رسمي مخصص لرئيس الولايات المتحدة الأمريكية. @ بوتوس.

غرد ترامب في حسابه الرئاسي: "كما قلت منذ فترة طويلة ، ذهب تويتر إلى أبعد من الحظر المفروض على حرية التعبير. الليلة ، قام فريق تويتر بالتنسيق مع الديمقراطيين واليسار الراديكالي لإزالة حسابي من منصتهم وإسكاتي. أنتم 75 مليون وطني عظيم صوتوا لي ".

وأضاف في تغريدة أخرى: "سننظر في بناء منصتنا الخاصة في المستقبل القريب. لن يتم اسكاتنا. تويتر ليس مكانًا لحرية التعبير ، إنه منصة للمتطرفين اليساريين ، ويسمح لأسوأ الناس في العالم بالتعبير عن آرائهم بحرية.

الجدير بالذكر أن الشركة ذكرت سبب حذف حساب ترامب على منصتها في بيان ، قائلة: "بعد المراجعة الدقيقة للتغريدات الأخيرة من حساب دونالد ترامب والظروف المحيطة به ، قمنا بتعليق الحساب نهائيًا بسبب خطر المزيد من التحريض على العنف".