لحظة تحطم الطائرة الأوكرانية
لحظة تحطم الطائرة الأوكرانية

قبل ذلك الحادث ، توقفت الطائرة الأوكرانية التي تتبع الخطوط الجوية الأوكرانية عن أرسال أشارة بعد دقيقتين من أقلاع تلك الطائرة.

وقع الحادث في حوالي الساعة السادسة صباحاً بالتوقيت المحلي حيثُ كانت الطائرة متوجة من طهران إلي كيف ، وتحطمت الطائرة بعد أقلاعها من مطار الإمام الخميني الدولي بين بران وشهريار وتم أرسال فرق تحقيق تابعاً لهيئة الطيران الوطنية الي مكان الحادث.

وفي سياق متصل فلم ينجو أحد من الركاب الـ  176 وكان من بينهم أحد عشر أوكرانياً وهم تسعة من أفراد طاقم الطائرة وراكبين إلي جانب ركاب من سبعة دول وهم مواطنين من إيران وكندا والسويد وألمانيا.

تحطم طائرة أوكرانية يتسبب في خسائر كثيرة 

وفي حديث من فاليري ماتكوف والد أحد المضيفين مع مراسل صحيفة النصر حيثُ قال لقد أتصلت أبنتي في حوالي الساعة السادسة والربع صباحاً من الولايات المتحدة الأمريكية وابلغتني ان طائرة أوكرانية تحطمت وسالت عن رحلة فقولت لها الي طهران وسوف يعود في الصباح ثم بعد ذلك لقد تابعنا اخبار تحط الطائرة عبر مقاطع فيديو.

يعمل في موقع الحادث في الوقت الحالي نحو اربعين من فرق الأنقاذ يتاولون مهام البحث عن الركاب في مساحة تتجاوز الهكتارين وينقلون الروفاد الي خبراء الطب الشرعي.

صحيفة النصر : سقوط الطائرة الأوكرانية من مسافة صفر

بينما علي الجانب الأخر فقد ذكرت منظمة الهلال الأحمر أنة من الغير الممكن في الوقت الحالي تحديد هوية الضحايا.

وتحدث عريف جيرافاند شهاد عيان علي ذلك الحادث لمراسل صحيفة النصر أثناء تغطية لحادث تحطم الطائرة الأوكرانية " في حوالي الساعة السادسة صباحاً وعند الذهاب الي العمل سمعت صوت أنفجار وتوجهت الي مصدرة في غضون عشرة دقائق ، وعندما وصلت رأيت أجزاءً محطمة من الطائرة واشلاء الركاب ، والشئ الوحيد الذي تمكن الطاير من فعلة هو توجية الطائرة الي ملعب كرة قدم قريب ، وليس الي المباني السكنية ، الامر الذي أدي الي سقوط الطائرة في احد الحقول ".

وتحدث حسين احد زادة مدير هيئة الأنقاذ لمراسل صحيفة النصر حيثُ قال " بعد سقوط الطائرة لقد تابعت حركتها لنحو 500 متر علي الأرض ولحسن الحظ لم تتحطم في منطقة سكنية ، ولكن حطام الطائرة الأوكرانية مبعثر يمتد علي مساحة شاسعة للغاية ولم ينجو احد" .

تعتبر السلطان الإيرانية من جانبها ان عطلاً فنيناً كان السبب الرئيسي لهذا الحادث تسبب من خلالة حريق في محركات الطائرة ، وقال رئيس مركز الأتصالات والمعلومات التابع لوزارة الطرق الإيرانية أنة في حال وقع حادث بسب صاروخ تنفجر الطائرة في السماء.

ووفقاً للقانون الدولي فأن السلطات الإيرانية سوف تحقق في أسباب الحادث إلي جانب فريقاً من المتخصصين سوف ترسلة أوكرنيا الي إيران للمساعدة في التحقيق.