وضع فيروس كورونا علي مستوي العالم
وضع فيروس كورونا علي مستوي العالم

تسبب وباء كورونا القاتل بوفاة أكثر من 30 ألف شخص في أوروبا أي نحو ثلاثة أرباع الوفيات حول العالم.

ووفقا لإحصاء قامت وكالة فرانس برس فإن أكثر من ثلثي الوفيات في القارة هم في إيطاليا وإسبانيا.

ووفق حصيلة أعدتها وكالة فرانس برس اعتمادا على الأرقام الرسمية اليوم الأربعاء توجد نحو ثلاثة أرباع الحصيلة في أوروبا وتعتبرأوروبا أكثر القارات تضررا بالوباء حيث توفي 30063 شخصا وسجلت فيها 458601 إصابة أيضا.

الوضع في الولايات المتحدة واوربا

واحتلت الولايات المتحدة الأمريكية المرتبة الأولى من حيث أعداد الإصابات حيث سجلت 188592 إصابة فيما احتلت إيطاليا المرتبة الأولىفي اوروبا من حيث عدد الوفيات حيث بلغت 12428حالة وفاة حالة تليها إسبانيا بـ8189 حالة ثم فرنسا بـ3523 حالة.

الوضع في قارة اسيا

 وعن الفلبين فقد سجلت 227 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد وثماني حالات وفاة جديدة اليوم الأربعاء ويبلغ بذلك إجمالي عدد الإصابات 2311 حالة والوفيات 96 حالة.

اما كوريا الجنوبية فقد تمكنت من خفض عدد الإصابات بشكل كبير فيما سجلت إحدى أدنى نسب الوفيات في العالم ففي حين بلغ عدد الحالات المؤكدة لديها 7755 إصابة هي رابع أعلى حصيلة في العالم لكنها لم تسجل سوى 60 وفاة وهو رقم أدنى بكثير من المعدل العالمي الذي اعلنته منظمة الصحة العالمية.

اخر احصائيات الصين

اما عن الوضع في الصين أعلنت لجنة الصحة في هوبي في تقريرها اليوم عن تسجيل 1638 إصابة جديدة في المقاطعة التي تضم مدينة ووهان وارتفع إجمالي حالات الإصابة المسجلة في الصين إلى أكثر من 44200 حالة، بناء على البيانات الرسمية من الحكومة.

وقررت الحكومة الصينية طرد اثنين من كبار مسؤولي الصحة في مقاطعة هوبى يوم الثلاثاء بسبب التقصير في مواجهة الفيروس وكانت السلطات الصينية قد تعرضت لانتقادات متزايدة مؤخرا بسبب طريقة معالجتها للأزمة مع انتشار الفيروس.