ترامب يعطس والعالم يتأثر والاقتصاد يواجه تحديات جديدة
ترامب يعطس والعالم يتأثر والاقتصاد يواجه تحديات جديدة

ترامب يعطس والعالم يتأثر والاقتصاد يواجه تحديات جديدة يقول بعض الناس إنه إذا عطس الاقتصاد الأمريكي ، فإن الاقتصاد العالمي سوف يصاب بالزكام ، مما يظهر وزن وتأثير الولايات المتحدة.

لذلك فإن صحة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لا تتعلق فقط بمواطنيه بل بالعالم خاصة السوق العالمية ، فمنذ يومين تأثر بأخبار إصابته بفيروس كورونا خاصة بسبب الدول الكبرى. يمكن للقادة اتخاذ قرارات تؤثر على العالم.

ومن المصادفات الإيجابية لإصابة ترامب أنها وصلت نهاية الأسبوع ، لذا كانت الخسائر محدودة ، والجمعة اختبار بسيط لتأثير مرض الرئيس على الاقتصاد العالمي ، ويبدو أن له تأثير.

بعد إعلان إصابة ترامب بالوباء ، تراجعت أسعار النفط بأكثر من 4٪ يوم الجمعة.

كان المستثمرون مترددين في المخاطرة بسبب إصابة ترامب. تسبب هذا الحادث في موجة من عمليات البيع في سوق الأسهم وأغلق سوق الأسهم الأمريكية.زادت إصابة ترامب من عدم اليقين وعدم اليقين بسبب الارتفاع المقرر في نوفمبر من العام المقبل. اقترب موعد الانتخابات الأمريكية المستقطبة.

وفقًا لرويترز ، انخفض مؤشر داو جونز الصناعي بنسبة 0.48٪ ، وانخفض مؤشر ستاندرد آند بورز بنسبة 0.96٪ ، وانخفض مؤشر ناسداك المركب بنسبة 2.22٪ ، مما يعكس حالة من عدم اليقين.

في أوروبا ، عانى سوق الأسهم من خسائر في بداية التعاملات يوم الجمعة ، ثم ارتفع قليلاً عند الإغلاق. عادة ، في الأحداث الجيوسياسية ، سيكون للسوق حركة بيع واسعة النطاق يقودها الذعر.

السبت والأحد عندما يتعطل السوق العالمي ، يمثل الهدنة التي تخفف الخسائر. كما أرسل ترامب وعائلته رسائل باستمرار لضمان سلامة أنصاره والمواطنين والسوق. قال ترامب إن الـ 48 ساعة القادمة ، الأحد والاثنين ، ستكون "اختبارًا حقيقيًا".

وبالمثل ، مع بداية أسبوع العمل الجديد ، سيكون يوم الاثنين أيضًا اختبارًا حقيقيًا للأسواق العالمية ، وستعتمد العديد من الأسواق على تأثير أنشطتها على صحة رئيس الولايات المتحدة.

ما يزيد من عدم اليقين هذا هو أن ترامب هو تصريح لطبيبه الشخصي شون كونيلي ، وعلى الرغم من رده ، إلا أنه لم يتجاوز المرحلة الخطرة. على الرغم من أن صحة ترامب المتدهورة لا تشمل تأجيل الانتخابات ، فإن أقرب شيء هو أن نائب الرئيس مايك بنس سيتولى منصب الرئيس لبعض الوقت في المستقبل.

وذكر ترامب في وقت سابق إنه سئم من الذهاب إلى مستشفى والتر ريد.