بيان من الطيران السعودي خاص بالخطوط الجوية
بيان من الطيران السعودي خاص بالخطوط الجوية

بيان شديد الأهمية من الطيران السعودي ، خاص بالخطوط الجوية السعودية ، نطوي لكم كافة المعلومات عن هذا البيان من خلال هذا التحقيق الصحفي .

بيان من الطيران السعودي ، حيث قد قالت الخطوط الجوية العربية السعودية إنها وقعت اتفاقية تمويل قيمتها 11.2 مليار ريال (3 مليارات دولار)، للمساعدة في تمويل طائرات طلبت شراءها.

ومن هنا فقد أوضحت الشركة في بيان لها أمس الخميس، بأن الاتفاقية تهدف إلى تمويل احتياجات المؤسسة للفترة الممتدة حتى منتصف عام 2024، في إطار تمويل جزء من صفقات شراء 73 طائرة من شركتي "إيرباص" و"بوينغ"، التي تم الإعلان عنها سابقا.

وفي هذا الشأن فتشمل: 20 طائرة من طراز A321neo، و15 طائرة من طراز A321XLR، و8 طائرات من طراز 787-10، جميعها لصالح شركة الخطوط السعودية، بالإضافة إلى 30 طائرة من طراز A320neo لصالح طيران أديل. والجدير بالذكر أن المؤسسة قد استلمت 5 طائرات من طراز 787-10 من هذه الصفقة حتى الآن.

وبدورها فقد جرى توقيع اتفاقية تمويل صفقات شراء الطائرات في قاعة "السعودية" بمدينة جدة، برعاية وزير النقل، ومدير عام المؤسسة العامة للخطوط الجوية العربية السعودية، إبراهيم بن عبد الرحمن العمر، مع ممثلين من البنوك الستة.

وكذلك هي: مصرف الراجحي، والبنك السعودي البريطاني (ساب)، والبنك العربي الوطني، ومجموعة سامبا المالية، وبنك الجزيرة، وبنك البلاد، بالإضافة إلى بنك HSBC المستشار المالي للمؤسسة والوكيل الاستثماري للبنوك في هذه الصفقة.