هدية محمد بن سلمان
هدية محمد بن سلمان

محمد بن سلمان ولى العهد وزير الدفاع للمملكة السعودية ونائب رئيس مجلس الوزراء من تقديم هدية أبهرت العمال الوافدين و المواطنين المدنيين السعوديين .

 

أعلنت جريدة إنجليزية عن منشأ الأقراط الماسية التي ارتدتها قرينة صاحب السمو الأمير الإنجليزي هاري، دوقة ساسيكس ميغان ماركل، التي أثارت جدلا واسعا في سنة 2018.

تحفّظ قصر كنسينغتون، في العشاء المعترف به رسميا الذي أقيم عام 2018، عن ذكر منبع أقراط ميغان ماركل الماسية التي أشارت مراعاة الميديا الإنجليزية في ذاك الزمان.


وحسب جرنال "ديلي تأهب" الإنجليزية، اكتفى قصر كنسينغتون، بالقول إن الأقراط "مستعارة" بدون تحديد منشأها أو موضع استعارتها.

أفاد محامو دوقة ساسيكس لصحيفة "التايمز" الإنجليزية، إنهم "من المحتمل أفادوا بأنها مستعارة (استعاروها من التاج الملكي)، لكنهم لم يقلوا إنهم استعاروها من صائغ. وأنكروا أنهم ضللوا أي واحد بصدد منشئها".

بل الصحف الإنجليزية نوهت حتّى الأقراط كانت منحة من وريث الحكم وولي العهد السعودي، صاحب السمو الأمير محمد بن سلمان، بمناسبة زواجها من صاحب السمو الأمير هاري.


وحسب الأصل، لا يُعتقد أن صاحب السمو الأمير محمد بن سلمان التقى ميغان أو أعطاها الأقراط شخصيًا. إلا أن تلك الجواهر تعد من أموال التاج لأنها كانت منحة من رئيس جمهورية أجنبية، ولن يُسمح لميغان ببيعها.


ولفت الأصل حتّى سعر الأقراط التي تم إهدائها تصل باتجاه خمسمائة 1000 جنيه استرليني، وهي من صنع المصمم المشهور "بوتاني"، وشوهدت الدوقة وهي تلبس الأقراط بتاريخ 14 تشرين الثاني/ نوفمبر عام 2018، إذ تم تصويرها وهي تطلع قصر كنسينغتون من أجل حضور حفل ذكرى ميلاد صاحب السمو الأمير تشارلز السبعين في قصر باكنغهام.