جنود أميركيون في قاعدة أمريكية في دولة كوريا الجنوبية
جنود أميركيون في قاعدة أمريكية في دولة كوريا الجنوبية

في الفترة الحالية بدأت مخاوف شديدة تنتشر في الجيش الأمريكي وسط مزاعم كثيرة عن أنتشار فيروس كورونا وسط الجنود وتأثيرة علي الجيش الأمريكي ، خصوصاً بعد انتقال العدوي الي جندي في قاعدة أمريكية في دولة كوريا الجنوبية.

وفي سياق متصل ففي الوقت الحالي تتزايد مخاوف الجيش الأمريكي بشدة كبيرة خصوصاً في كوريا الجنوبية خصوصاً وأن هناك في اوقت الحالي الآلاف من الجنود الأمريكان التابعين للجيش الأمريكي.

وفي ذلك الصدد فبحسب صحيفة "نيويورك تايمز"، فأن المركز العسكري الأميركي في دولة كوريا الجنوبية، قد كشف حزمة من الإجراءات الوقائية، عقب تشخيص الإصابة لدى ذلك الجندي الأمريكي .

علي الجانب الأخر فقد شملت كافة الإجراءات عزل كافة من كانوا علي تواصل مع ذلك الجندي المصاب، فضلا عن إلغاء كافة الفعاليات التي كانت مبرمجة لذلك .

هل سوف يؤثر فيروس كورونا على قدرات الجيش الأميركي ؟

وفي الوقت الحالي ما زالت الولايات المتحدة الأمريكية متأثرة من فيروس كورونا ولكن علي نحو بسيط للغاية ، لكن الولايات المتحدة الأمريكية في الوقت الحالي تخشى من الخطر المحدق بحوالي خمسة وسبعون ألف جندي يتواجدون في الوقت الحالي داخل دول قد سجلت فيها إصابات بالغة للغاية مثل قواعد الجيش الأمريكي في اليابان وقواعد الجيش الأمريكي في كوريا الجنوبية وقواعد الجيش الأمريكي في إيطاليا.

صحيفة نيويورك تايمز سلطت الضوء علي أن القواعد العسكرية التابعة للجيش الأمريكي توجد في الوقت الحالي علي مقربة من مدن تم تسجيل حالات كثيرة بها من فيروس كورونا القاتل ، وكشفت انهم بالفعل يتواصلون مع أهالي اتلك المدن ، لذلك فان تخف بشكل كبير للغاية من انتشارة بين الجنود الأمريكان في تلك المدن او الدول.

في الأسبوع السابق كشف وزير الدفاع الأمريكي ، مارك إسبر، في كلمة إلى الكونغرس الإمريكي ، إن الأولوية بالنسبة للولايات المتحدة الأمريكية ، هي ضمان سلامة كافة الجنود الأمريكيين وكافة عائلاتهم، ثم التأكد من قدرة المنشآت العسكرية على أداء المهمات المنوطة بها في تلك الدول.

علي الجانب الأخر ايضاً فقد جاءات تلك المخاوف ايضاً بعد ان سجلت كوريا الجنوبية نحو 1700 حالة إصابة بفيروس كورونا القاتل ، لذلك فان الجيش الأمريكي أعلن صباح اليوم إلغاء كافة التدريبات العسكرية المقررة لة مع الجنود من كوريا الجنوبية ، والغاء كافة المناورات العسكرية مع كوريا الجنوبية ومع تايلاند في الفترة الحالية الي أجل غير مسمي.