بث مباشر لحظة انفجار منطقة تقسيم اسطنبول في تركيا

بث مباشر لحظة انفجار منطقة تقسيم اسطنبول في تركيا ، تركيا الان تواجة عنف من الجماعات الارهابية التي تحتضنها علي ارضها .

وقع انفجار كبير اليوم الأحد في منطقة تقسيم في وسط مدينة اسطنبول التركية ، وبحسب ما أفادت به وسائل إعلام تركية، فأن الانفجار خلّف عدة مصابين.

انفجار منطقة تقسيم في تركيا

تعد منطقة تقسيم في مدينة إسطنبول التركية من أهم المناطق السياحية في إسطنبول، ولها مكانة كبيرة عند الجميع، إذ كانت قديماً منطقةً لتقسيم المياه على أحياء إسطنبول ومناطقها، ولذا سميت المنطقة (تقسيم) نسبة إلى توزيع المياه وتقسيمها على مناطق المدينة، كما أن تقسيم الواقعة في قلب إسطنبول، تحتوي على أماكن تاريخية في إسطنبول.

مع لمسات عصرية حديثة تضفي جواً من الجمال على المعالم، إضافة إلى الأسواق التجارية، الأمر الذي جعل الحركة في ميدان تقسيم وشارع الاستقلال المتفرع منه أشبه بنهر متدفق لا يتوقف، ما بين سائح ومتسوق وزائر.

يمتد شارع الاستقلال من ميدان تقسيم إلى منطقة قره كوي، وهو من أشهر شوارع إسطنبول، ويخترقه ترام من أقدم الترامات في المدينة، ويعود لنحو مئة عام، مثل أغلب البيوت والمباني الموجودة بالشارع.

انفجار منطقة تقسيم اسطنبول في تركيا

كما تتوزع الأزقة الضيقة القديمة على أطرافه، ويحتوي الشارع على أماكن دينية، مثل الكنيسة المقببة وجامع حسين آغا، وأماكن سياحية حديثة مثل متحف الشمع الشهير "مدام توسو"، الذي افتتح منذ نحو أربعة أعوام، ويتضمن تماثيل شمعية لمختلف مشاهير تركيا والعالم.

ضافة إلى ثانوية "غالاطة" الشهيرة ببنائها المتميز، كما يضم الشارعُ المراكزَ الدبلوماسية والقنصليات الدولية لعدة دول، مثل قنصلية روسيا، فضلا عن مراكز خدمية، وفنادق تستضيف أهم المؤتمرات الدولية، ويتخذ العازفون من شارع الاستقلال في تقسيم مكانا لهم، عبر فقرات ممتعة تستهوي الزائرين.

يمكن للسائح أو الزائر بعد الانتهاء من التجوال في ميدان تقسيم وشارع الاستقلال في إسطنبول تناول الطعام في أحد المطاعم التي تحيط بميدان تقسيم وشارع الاستقلال، حيث تتوزع سلسلة من مطاعم الوجبات السريعة العالمية أو من المطاعم المحلية الموجودة في منطقة تقسيم، ومنها:

مطعم المدينة تقسيم، إذ يُعد من أشهر مطاعم تقسيم، ويحظى بشهرة كبيرة ولاسيما عند العرب، لوجود أشهر الطُهاة فيه، وعلى رأسهم الشيف بوراك، كما يُقدّم مطعم المدينة مجموعة من المأكولات اللبنانية والتركية بطريقة جذّابة يُصاحبها عروض مُذهلة.

كما أن هناك مطعم السلطان احمد كفتيسي سليم اوستا الذي يُقدّم مأكولات تركية، مثل كرات اللحم المشوية، وسلطة الفاصوليا.