الخطوط السعودية تكشف ضوابط ومواعيد استئناف الرحلات إلى المملكة
الخطوط السعودية تكشف ضوابط ومواعيد استئناف الرحلات إلى المملكة

الخطوط الجوية السعودية منذ عدة ساعات ، تكشف ضوابط وتحدد مواعيد إستئناف الرحلات الجوية إلى المملكة العربية السعودية ، ومن أهم ما جاء في هذه الامر هو بصيص الامل الذي اشرق من جديد ، ببداية عودة الحياة الي ما كانت علية قبل عدة شهور من انتشار فيروس كورونا .

الخطوط الجوية السعودية اليوم تكشف ضوابط ، وايضا مواعيد إستئناف كافة الرحلات الجوية من والي المملكة السعودية ، وذلك في توضيح جاء للرد على استفسار بشأن إمكانية سفر مقيم في مصر ، ويمتلك تأشيرة زيارة عائلية سارية إلى المملكة العربية السعودية .

وفي هذا الخصوص فقد نشرت الخطوط السعودية عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي موقع “تويتر” قائلة: “إنه وفقًا للتوجيهات الرسمية من الأجهزة المعنية، سوف يتم السماح للمقيمين والوافدين الحاصلين على تأشيرات خروج وعودة ، أو عمل أو إقامة أو زيارة ابتداء من يوم الثلاثاء الموافق 15 من شهر سبتمبر .

ومن خلال هذه الاحداث فقد جاء هذا علي حسب توفر الرحلات مع ضرورة الالتزام بضوابط الدخول والخروج لكل دولة وايضا توفر شروط التباعد الاجتماعي حفاظا علي حياة المسافرين ، مع الأخذ في الاعتبارات من استثناءات بشأن السماح لبعض الفئات من المواطنين بالسفر إلى خارج المملكة والعودة إليها .

جاء ذلك وفق ضوابط واشتراطات معينة من شأنها التمتع برحلة آمنه ، إلا أن هذا القرار لا يسري على الدول التي تقرر اللجنة المعنية اتخاذ إجراءات وقائية بتعليق السفر إليها أو القدوم منها بسبب تفشي وباء كورونا المستجد فيها”.

ومن هنا فقد لفتت إلى السماح بدخول المملكة والخروج منها لمواطني دول مجلس التعاون، وكذلك السماح بدخول غير السعوديين من الحاصلين على تأشيرات (خروج وعودة، أو عمل، أو إقامة أو زيارة)، على أن يكون دخول مواطني دول مجلس التعاون الخليجي وغير السعوديين إلى المملكة.

جاء هذا وفقًا للضوابط والإجراءات الصحية الوقائية التي تضعها اللجنة المعنية باتخاذ إجراءات منع تفشي الوباء بالمملكة، مع بدء إجراءات عودة رحلات العمرة تدريجيًا مطلع 2021 ، وقد كانت المملكة العربية السعودية .

وايضا فقد سمحت مؤخرًا بالسفر لغير السعوديين من الحاصلين على تأشيرات؛ خروج وعودة، أو عمل، أو إقامة أو زيارة، على أن يكون دخولهم وفقًا للضوابط والإجراءات الصحية الوقائية التي تضعها اللجنة المعنية باتخاذ إجراءات منع تفشي فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19” في المملكة العربية السعودية .