الخامنئي في حديثة اليوم للشعب الإيراني

تعيش إيران في الوقت الحالي حالة من التظاهرات الشديدة للغاية التي أجتاحات اماكن كثيرة في الإراضي الإيرانة أعتراضاً علي رفع اسعار الوقود في إيران الأمر الذي أوقع الحكومة الإيرانية في حرج شديد مع الشعب الإيراني.

وفي سياق متصل فقد كشف التلفزيون الرسمي الإيراني صباح اليوم الأحد إن المرشد الأعلى للثروة الأسلامية السيد علي الحسيني الخامنئي تحدث في الصباح الباكر علي خلفية رفع اسعار الوقود في إيران قائلاً أنني أحمل الأعداء مسئولية أعمال التخريب التي أجريت في البلاد.

من جانبة فقد قال خامنئي في حديثة صباح اليوم أن قرار رفع اسعار الوقود في إيران جعل بعض المواطنين من الشعب الغيراني يشعرون بقلق شديد وجعلهم يفكرون في  أعمال تخريب في البلاد أحتجاجاً علي ذلك القرار.

الخامنئي يلوم الأعداء على أعمال التخريب في احتجاجات على رفع أسعار الوقود

من جانبة فقد أشار خامنئي في حديثة قائلاً يمكن للشعب الإيراني التظاهر والأعتراض علي قرارات الحكومة الإيرانية دون احداث أي أتلاف في المنشأت العامة في إيران أو دون أحداث أي أعمال تخريب في جميع انحاء إيران.

الثورة المضادة وأعداء إيران يدعمون دائما أعمال التخريب والإخلال بالأمن ويواصلون فعل ذلك.

ونقل التلفزيون الإيراني صباح اليوم الأحد عن حديث خامنئي حيثُ قال إن أرتفاع سعر المحروقات في إيران استندت إلى رأي الخبراء الأقتصاديون في إيران وانة في الوقت الحالي يجب تطبيقة من أجل النهوض بالأقتصاد وتحسين معدل الدخل للمواطن الإيراني خصوصاً الواطنين الفقراء.

من جانبة فقد أشار خامنئي إلي أن زيادة أسعار الوقود في إيران لن تؤثر علي زيادة أسعار السلع الأخري مشيراً الي أن الحكومة الإيرانية سوف يكون دورها خلال الفترة المقبلة هو مراقبة الأسعار كاملة في السوق الإيراني والسيطرة عليها خوفاً من استغلال بعض التجار والشركات حالة الفوضي التي تعيش البلاد في الوقت الحالي وتبدأ عملية زيادة الأسعار.

قطع الأنترنت عن جميع أنحاء إيران من اجل تهدئة الأوضاع

علي الجانب الأخر فقد كشف وكالة أنباء الطلبة الإيرانية شبه الرسمية الي أنة تم تقييد الوصول إلي الشبكة العنكبوتية الإنترنت في جميع انحاء الإراشي الإيرانية بناء على أمر من مجلس معني بأمن الدولة الإيراني وذلك بعد يومين من التظاهرات الشديدة التي أجتاحت إيران أحتجاجاً على ارتفاع أسعار البنزين والعمل بنظام الحصص في جميع المحروقات.