عقب إعلان فوز جو بايدن  في الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2020 ،فقد  قام جو بايدن بزيارة إلى كنيسة على مقربة من منزله في ولاية ديلاوير كعادته . ...

 

وفق ما اعلنه موقع سكاي نيوز البريطاني، فإنجو  بايدن  الرئيس الحالى وصل إلى الكنيسة مرتديًا الكمامة الواقية من فيروس كورونا المستجد المسبب ل كوفيد 19 ، دأبًا على عادته و ما يفعله دوما .

و فى سياق متزامن يأتي هذا النشاط الأول لجو بايدن رئيس امريكا  بعد إعلان نصره الانتخابي، في مدينة ويلمنجتون، فيما قال فريقه إنه بدأ عملية الانتقال إلى السلطة المخولة له بالانتخاب .

و بالاستمرار يتولى الرئيس المنتخب في الولايات المتحدة مهامه رسميًّا في البيت الأبيض، بحلول العشرين من يناير القادم عام 2021 ، أي بعد نحو شهرين من الان . لكن بايدن يحظى بحماية أمنية مشددة في هذه الفترة، كما بدأ عملية اختيار المسؤولين في إدارته المقبلة للبلاد .

و بالمتابعة بما  هو قادم يجري عرض مشاريع الإدارة الأمريكية المقبلة في موقع BuildBackBetter.com، من أجل التعرف على سياسة بايدن خلال الفترة المقبلة لرئاسته أمريكا .

وفى التغطية المستمرة للحدث يعرض هذا الموقع أولويات الرئيس الأمريكي الجديد، موضحا إياها في (والتعافي الاقتصادي، ومعالجة التوتر العرقي وتغير المناخ والتصدي لوباء كورونا ).

و شدتت الموقع بالانتباه  إلى أن فريق المستشارين والمسؤولين، الذي يعمل مع بايدن، يحرص على إحاطة الرئيس المنتخب بشأن الأمور التي يتوجبُ التعامل معها بسرعة وعلى النحو المطلوب منذ اليوم الأول في البيت الأبيض و الطرق التى سيدير بها .

في ضوء ذلك، ما زال الرئيس والمرشح الجمهوري دونالد ترامب متشبثًا بفوزه في الانتخابات الرئاسية و عدم اعترافه بهزيمته ، متهمًا الديمقراطيين بالتزوير من خلال الأصوات التي وصلت عن طريق البريد الى المسئولين.

وأكد دونالد ترامب أنه سيلجأ إلى القضاء بعد التعرض لما وصفها بالسرقة الانتخابية، لا سيما في ولاية بنسلفانيا التي رجحت كفة بايدن ومنحته الرئاسة بهامش مريح، يوم السبت القادم .

وحصل جو بايدن  الرئيس الحالى على 290 صوتًا في هذا المجمع الانتخابي الذي يضم 538 صوتًا، فيما حصل الرئيس والمرشح الجمهوري 214 صوتًا، ليغادر بذلك البيت الأبيض بعد ولاية واحدة فقط من توليه .