امرأتان من اسبانيا يضعن كمامات للوقاية من فيروس كورونا
امرأتان من اسبانيا يضعن كمامات للوقاية من فيروس كورونا

الكثير من دول العالم في الفترة الحالية تعيش حياة قاسية للغاية بسب فيروس كورونا خصوصاً الدول الأوروبية فمثلاً إسبانيا كشفت منذُ قليل في إحصائيتها أمس الأثنين عن ثمانية وعشرون حالة وفاة بفيروس كورونا المستجدّ ، وإصابة 1204 شخص وفق ما كشفت عنة وزارة الصحة الإسبانية منذُ قليل.

وفي سياق منصل فقد دعت وزارة الصحة الإسبانية المجتمع الإسباني ووزارة التعليم الإسباني والحكومة الإسبانية ضرورة إغلاق المدارس والجامعات في العاصمة الإسبانية مدريد.

وفي ذلك الصدد فقد كشفت ايضاً وزارة الصحة الإسبانية أن إحصائيات يوم الأحد الماضي من تأثير فيروس كورونا علي إسبانيا فقد بلغ عدد المتوفين ستة عشر حالة وفاة بينما فقد بلغ عدد المصابين 589.

من جانبها فقد كشفت السلطات الإسبانية إلي إن العاصمة الإسبانية مدريد ومدينتين في إقليم الباسك (شمال) أحداهما فيتوريا عاصمة الإقليم يعتبران الإبرز في حالة الوباء في الوقت الحالي والأهم بالنسبة لنا لنهم يعتبران البؤر المؤثرة علي المجتمع الإسباني.

علي الجانب الأخر فقد كشف وزير الصحة الإسباني سلفادور ايلا لمراسل صحيفة النصر منذُ قليل إن الأرقام الأخيرة والإحصائيات تكشف أن المرض ينتشر بشكل سريع للغاية في إسبانيا وهذا خطر كبير للغاية علي المجتمع الأوروبي.

من جانبة فقد بين وأظهر وزير الصحة الإسباني سلفادور ايلا أن هذا الأمر بدأ من يوم الأحد فحالات الوفاة تتزايد وحالات الإصابة اصبحت كثيرة للغاية.

من ناحيتة فقد أضاف وزير الصحة الإسباني سلفادور ايلا إلي أنه سوف يتم إغلاق جميع المدارس ودور الحضانة والجامعات في العاصمة الإسبانية مدريد وفي مدينة فيتوريا وفي مدينة لاباستيدا التي تقع في إقليم الباسك.

إقامة مباراة إشبيلية وروما في إسبانيا بدون جمهور

كذلك، ايضاً سوف تجري مباراة كرة القدم بين ناديي إشبيلية وروما التي من المنتظر أن تقام يوم الخميس المقبل في إطار بطولة "يوروبا ليغ" من دون جمهور.