أندرونيكوس رودريجيز يتحدث عن الأنتخابات الرئاسية في بولفيا

كشف أندرونيكوس رودريجيز ، نائب رئيس بوليفيا المستقيل خوان إيفو مورالس أيما في حديثة منذٌ قليل مع مراسل صحيفة النصر ، أنه مستعد في الوقت الحالي من اجل أن يخوض الانتخابات الرئاسية في بوليفيا.

 وفي سياق متصل فقد نقلت وكالة صيحفة النصر منذُ قليل من خلال مراسلها عن حديث أندرونيكوس رودريجيز " أنني سوف أخوض الأنتخابات في حال إذا دعمتني هيئات الإدارة الوطنية (الحزب اليساري لحركة إيفو مورالس ) واستطعت أن أحظي بموافقة رسمية من خوان إيفو مورالس أيما:.

واضاف نائب رئيس بوليفيا بعد أن حصلت علي تلك الموافقة وذلك الدعم لم يكون هناك خيار أمامي سوي الترشح الي رئاسة بوليفيا.

حقيقة ترشح إيفو مورالس أيما للمرة الرابعة لرئاسة  بوليفيا

من جانبة فقد كشف نائب رئيس بوليفيا في حديثة قائلاً ان الترشح لرئاسة دولة بوليفيا لحظة صعبة للغاية ، وسوف تكون المسؤولية عالية للغاية لكنني سوف أكون في خدمة الوطن.

وفي الفترة الماضية اندلعت موجة من الاحتجاجات التي تندد بإعادة انتخاب مورالس مرة اخري في أثارة وجدل من قبل بعض الفئات في الشعب البوليفي من أجل أن يتولي ولاية رابعة مرة أخري من خلال أنتخابات نزيه.

وفي الفترة الماضية ايضاً وبالتحديد في العاشرة من شهر نوفمبر الماضي فقد تقدم الرئيس البوليفي، خوان إيفو مورالس أيما بإستقالتة ، وذلك بسب الضغوط الكثيرة التي كانت قادمة من المعارضة البوليفية .

كما كانت هناد دعوات أخري من الجيش البوليفي من اجل ان يقدم الرئيس البوليفي، خوان إيفو مورالس أيما استقالة من منصب رئيس البلاد.

وبالفعل خلال الفترة الماضية فقد تقدم الرئيس البوليفي، خوان إيفو مورالس أيما بإستقالتة استجابة لموجة احتجاجات أجتاحت جميع شوراع دولة بوليفيا خصوصاً بعد المعارضة الأخيرة التي كانت من الممكن أن تمنح الرئيس المخلوع ، خوان إيفو مورالس والية رابعة اخري.