موعد صرف رواتب أشهر يوليو وأغسطس وسبتمبر
موعد صرف رواتب أشهر يوليو وأغسطس وسبتمبر

أعلنت وزارة المالية  عن المواعيد المقررة لصرف الاجور و المرتبات خلال ثلاثة أشهر وفق النسق التالى .

أفصحت وزارة النقدية مواقيت دفع مرتبات أشهر تموز وأغسطس وسبتمبر للعاملين بالجهاز الإداري للبلد، أثناء خطاب للوزارة اليوم يوم الاربعاء.

وتحدث الطبيب محمد معيط وزير النقدية، إنه تم اتخاذ قرار بمناسبة قرب إجابات العيد الكبير، تقديم مواقيت دفع المرتبات، عن أشهر تموز وأغسطس وسبتمبر من العام المالي الجديد.

وواصل الوزير أنه تم تجزئة الوزرات والهيئات والجهات الموالية لها على خمسة أيام أثناء تلك الأشهر، حتّى تبدأ توفير وإتاحة مستحقات العاملين بجميع منها في ماكينات الصراف الآلي بحسب المواقيت المعلنة بالمنظومة المادية الإلكترونية.

وأوضح أنه سوف يتم دفع التصاعُدات المادية الحديثة التي تحتوي العلاوة الدورية للمخاطبين بقانون الوظيفة الخدمية المدنية، والعلاوة المختصة لغير المخاطبين، والدافع الإضافي، للعاملين بالجمهورية، مع مرتبات الشهر الآتي بدايةً من 12 يوليو -  تموز 2021.

وأهاب الوزير بالجهات الإدارية تصريح العاملين بها بموعد طليعة الاستبدال؛ بما يُسهم في تخفيف الازدحام على ماكينات الصراف الآلي بمقدار الإمكان، على النحو الذي يتسق مع النشاطات التي تبذلها الجمهورية لتقليص الاحتشادات، وأخذ كل الأعمال الاحترازية الممكنة لمواجهة تداعيات و مستجدات فيروس كورونا و لالاتة المتحورة Covid 19، والتسهيل على المدنيين وتخفيف الجهود عن كاهلهم.

وصرح طارق بسيوني، مدير قطاع الحسابات والمديريات المادية في وزارة النقدية، إنه تم وحط مواقيت دفع معينة لمرتبات أشهر تموز، وأغسطس، وسبتمبر لجميع وزارة أو جمعية والجهات الموالية لها، باعتناء عدد العاملين بها والمديريات الموالية لها بالمحافظات.

وأكمل أنه تم تبكير مواقيت الاستبدال لجميع الجهات وفي مقدمتها: مستحقات العاملين التابعين لوزارتي الصحة والداخلية؛ عرفانًا لجهودهم في محفل بلاء كوفيد 19.

وبيَّن بسيوني أنه تم اتخاذ قرار بداية دفع مرتبات شهر تموز للعاملين في 33 وزارة وإدارة يوم 12 تموز، ثم بداية دفع مرتبات عشرين وزارة ومنفعة يوم 13 تموز، ثم بداية دفع مرتبات 13 وزارة ومنفعة يوم 14 تموز، وجميع الوزارات والجهات الأخرى متكرر كل يوم 26 و27 تموز 2021.

ولفت إلى أنه سوف يتم دفع مرتبات شهر أغسطس - آب 2021 للعاملين في 33 وزارة ومصلحة يوم 17 آب، ثم بداية دفع مرتبات عشرين وزارة ومنفعة يوم 18 من شهر أغسطس - آب، ثم بداية دفع مرتبات 13 وزارة ومنفعة يوم 19 آب، وجميع الوزارات والجهات الأخرى متكرر كل يوم 22 و23 آب.

وشرح بسيوني أنه سوف يتم دفع مرتبات شهر سبتمبر /  أيلول 2021 للعاملين في 33 وزارة ومنفعة يوم 21 من سبتمبر /  أيلول، ثم بداية دفع مرتبات عشرين وزارة ومنفعة يوم 22 أيلول، ثم بداية دفع مرتبات 13 وزارة ومنفعة يوم 23 أيلول، وجميع الوزارات والجهات الأخرى متكرر كل يوم 26 و27  من سبتمبر / أيلول.

وأهاب بسيوني بالعاملين بالجهات الإدارية عدم الزحام على ماكينات الصراف الآلي، خاصة أن المرتبات سوف تكون متوفرة بأي توقيت اعتبارًا من تاريخ بداية الاستبدال المحدد لجميع وزارة أو جمعية، وبذلك لا يلزم الزحام على هذه الماكينات ورعاية الأفعال الاحترازية لتقليص انتشار فيروس "كوفيد 19".