التخطي إلى المحتوى
قصة أول مواطنة سعودية تطوعت لتطعيم البريطانيين في العاصمة  لندن بلقاح كورونا المضاد 
قصة أول مواطنة تتطوع لمراكز التطعيم باللقاح

نسرد اليكم التفاصيل الهامة من خلال السطور التالية أول مواطنة سعودية قامت بهذا العمل و تنشر التفاصيل بنفسها .

من السرد الوارد من المواطنة السعودية اليوم "ريحان جمعة " قصة قيامها بعملية التطوع فى تقديم اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد المتسبب فى علة إلى المواطنين البريطانيين بالعاصمة الانجليزية لندن.

ولفتت النظر المواطنة إلى أنها قد شرعت التطوع عندما أعلن رئيس الوزراء للمملكة المتحدة البريطانية ، بوريس جونسون، فتح باب الترشح للوافدين المتواجدين داخل المملكة المتحدة للعمل فى تيسير تقديم لقاح كورونا للمواطنين، وذلك بحسب ما تم الاعلان عنه فى قناة " العربية " .

و فى سياق متتابع حيث قالت المتطوعة إلى أنها قدمت أوراق ترشيحها لمركز St. John's Ambulance، فيبدايات العام الحالى ، وبعد قبولها تلقت تدريباً لمدة إثنى و عشرون ساعة، وحصلتُ على إحدى و عشرون شهادة من وزارة الصحة بالمملكة المتحدة .

و استمرت فى القص لرحلتها و خطوتها الراتئعة أنها واصلت تدريبها بجامعة أكسفورد، كما حصلت على خطاب داعم لمركز اللقاح Professor Mark Casson، و أيضاُ حصلت على مسح أمني مقدم بواسطة الشرطة الانجليزية (DBA).

و فى النهاية أبدت سعادتها على أول مواطنة من الاراضى السعودية تقوم بتقديم اللقاح إلى المواطنين البريطانيين، مشيرة ألى أنها أيضا تشارك في جمعية ريادية التطوعية التي تنظم الكثير المحاضرات الأكاديمية من خلالها .