التخطي إلى المحتوى
" وزارة التجارة " المملكة تعلن الإطاحة بأكبر وكر لغش صناعة الكمامات جنوب العاصمة الرياض
وزارة التجارة

مباشر: أفصحت وزارة التجارة المملكة العربية السعودية الإطاحة بأحد أضخم أوكار الاحتيال و الغش .

و التى تتم ادارته من قبل مقيم يحمل الجنسية السورية وآخر من جنسية مصرية يعملان لحسابهما المختص .

وذكرت وزارة التجارة السعودية ، اليوم يوم الخميس، أن المقيمين حوّلا مستودعاً في جنوب العاصمة السعودية الرياض عاصمة السعودية إلى معمل للغش التجاري بصناعة وتحميل مواد التنظيف رديئة الصنع، وتقليد إشارات تجارية معروفة، وتصنيع الكمامات المخالفة من مواد مجهولة الأصل، وهذا في أعقاب استكمال وملاحقة توسعت لأكثر من شهر ونصف، استناداً لوكالة مستجدات المملكة العربية السعودية "واس".

وتمكنت الفرق التفتيشية بالتنسيق والتعاون مع الحملات التطلع المشتركة بشرطة مكان العاصمة السعودية الرياض عاصمة السعودية حتى الآن نشاطات مراقبة وتحرٍ من تجهيز كمين مُحكم قاد إلى أعلن استعانة المقيمين المخالفين بعمالة مخالفة، وتشغيلهم في إجراءات التلاعب وشحن مواد تنظيف رديئة الصنع في عبوات صبر إشارات تجارية معروفة؛ لإيهام وتضليل المستهلكين بجودتها.

وأغلقت الوزارة، المخزن المخالف وأحالت المتورطين إلى الجهات الخاصة لتأدية الجزاءات النظامية بحقهم استناداً لنظام مقاتلة الاحتيال التجاري ونظام مقاتلة التستر.

وتمكنت الفرق من سيطرة على و مصادرة زيادة عن إثنان مليون عبوة منظف مغشوش وكراتين وملصقات صبر إشارات تجارية مقلدة، أعدت لغرض الشحن وتصريف المقادير في مكان البيع والشراء المحلية.

وجرى إخضاع 4.430 مليون عبوة كمامة مقررة من أجل البيع و خيوط كمامات و رول قماش وعبوات كمامات أعدت للشحن، و لا تحمل بلد الأصل ، فضلا على ذلك مكائن مزج وتحميل المواد الأولية للمنظفات المغشوشة، و مولدات كهربائية و زيوت عطرية و مكائن و أدوات تستعمل في إجراءات التلاعب و التقليد .