التخطي إلى المحتوى
"حساب المواطن": إجمالى المستحقين وصل إلى 11 مليوناً مستفيد 
المستفيدين من حساب المواطن

برنامج حساب المواطن السعودى أعلن على تفصيلة جديدة بأن هناك ما يقارب 11 مليون مستفيد من المواطنين و المقيمين .

صرح خالد أبا الخيل، المتحدث بالنيابة عن وزارة الشغل والإنماء الاجتماعية لدى المملكة العربية السعودية، أن عدد المستحقين في "حساب المدني" بلغ إلى 11 مليوناً، من ضمنهم باتجاه 3 ملايين عائلة، و8 ملايين مؤيد، منوهاً حتّى هنالك أشخاصاً ينهي صرف المستحق لهم بأثر رجعي عبر وحدة تتعلَّق بطرح الاعتراضات، وأخرى للشكاوى في حساب المستفيد بالبوابة الإلكترونية.

ولفت أبا الخيول على أن عدد محدود من الملفات تفتقر إلى وقت للنظر فيها، والوقوف على حقيقة سلامتها لاتخاذ الفعل الملائم. وقد كان البرنامج أعلن أنه تداول مع أكثر من مائة و اربع و أربعون ألف مستند و وثائق في مدة إثبات الأهلية للمسجلين فيه منذ بدايته. استناداً للصحف المحلية.

وفسر المتحدث بالنيابة عن الوزارة، أن ثمن الدفعة الثانية، المترقب صرفها في عشرة كانون الثاني، لم يطرأ أعلاها أي تحويل مضاهاة بالدفعة الأولى، موضحاً أن التحويل تركز على تزايد عدد المستحقين من إذ اللذين تم تسجيلهم المستجدين في البرنامج، وتغيُّر حالات الأهلية عند عدد محدود من اللذين تم تسجيلهم.

وأعرب حساب البرنامج عن إيداع الدفعة الثانية لمستحقي الدعم المستحق منه اليوم، وتشتمل على الدفعة مستحقي المؤازرة و الدعم المستحق في الدفعة الأولى، الذين لم يطرأ تحويل على حالتهم، وأيضا المستحقين المكتملة طلبات تسجيلهم حتى السادس عشر كانون الأول الفائت.

القرار الذى أسعد 11 مليون من المواطنين و المقيمين بالمملكة لم يحدث منذ 7 سنوات