التخطي إلى المحتوى
جمهورية مصر العربية ... تحقيق متعجل في أعقاب وضع حجر أساس افتتاح دورة مياه مكتوب عليها اسم الرئيس  
القائد المصرى الرئيس السيسى

فى سياق الأخبار الواردة التى تفيد على حقيقة كتابة إسم القائد العظيم على أحد دورات المياه و تم التحقيق فى تلك الواقعة .

فتحت وزاة الأوقاف الإسلامي في جمهورية مصر العربية تحقيقا موسعاً على خلفية مناسبة إطلاق دورة مياه مسجد الرحمة بـ"ساحل دراو" الموالي لمركز نقادة من محافظة قنا، بعد أن شهدت منصات التواصل الالكترونية وضع عام من الجدال.

وصرح منبع مسؤول في وزارة الأوقاف إنه جار إعزاز اللوحة، وإحالة المتسبب للتحقيق، بينما حذفت الصفحة الأصلية لمحافظة قنا صورة اللافتة المرفقة مع الخطبة الصادر بما يختص إفتتاح أربعة مساجد.

وقد كانت الصفحة الحكومية لمحافظة قنا على موقع السوشيال ميديا فيسبوك "facebook"، أصدرت، اليوم يوم الجمعة، تصريحا عن تدشين 4 مساجد قريبة العهد في أعقاب الانتهاء من ممارسات الإحلال والتحديث بقيمة مادية وصلت 1.8 مليون جنيه .

و فى سياق متصل حيث وضح الكلام أنه جرى إطلاق مساجد الرحمة بساحل دراو الموالي لمركز نقادة على مكان 75 مترا مربعا بثمن ثلاثمائة ألف جنيه، والسحيق بطريق جمهورية مصر العربية أسوان بمركز دشنا على منطقة 140 مترا مربعا بسعر 290 ألف جنيه، وأبو بكر الصديق في قرية أبو عموري الموالية لمركز نجع حمادي على منطقة 360 مترا مربعا بسعر 860 ألف جنيه، وأبو القاسم وشهرته العقبي بمركز قوص على منطقة 320 مترا مربعا بثمن 350 ألف جنيه.

وأرفقت الصفحة مع الخطاب عدد من صور البداية، كان من ضمنها لوحة صخر أساس لتدشين دورة مياه، وهو الذي حرض الجدال على منصات التواصل الالكترونية، وسداد المسؤولين إلى حذفها من الصفحة الحكومية وفتح تحري حثيث من قبل وزاة الوقف الإسلامي.

المنشأ: "الوطن"